الأربعاء 05/يونيو/2024

13 قتيلا وإصابة العشرات في تسرب غاز من صهريج بالأردن

13 قتيلا وإصابة العشرات في تسرب غاز من صهريج بالأردن

توفي 13 شخصا وأصيب العشرات، اليوم الاثنين، جراء حادثة تسرب غاز الكلور السام من صهريج في ميناء العقبة، جنوب الأردن.

وقال التلفزيون الأردني في أحدث إحصائية للضحايا، إن 13 شخصا توفوا و251 أصيبوا جرّاء تسرب غازٍ سام من صهريج داخل ميناء العقبة.

وقبل ذلك قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية: إن “المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني، ما زالوا يتعاملون مع الحادثة حتى اللحظة” (السابعة مساءً).

ودعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، إلى “عدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلاً لعمل كوادر الإسعاف للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة”.

وأكد المركز، في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، “توفر مادة الأكسجين في المستشفيات مع تعزيزها بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام”.

وأشارت مصادر صحية إلى امتلاء المستشفيات الأربعة الرئيسة في محافظة العقبة، وإنشاء مستشفى ميداني لاستقبال الحالات الطارئة.

وأعلنت الحكومة، الاثنين، عن تشكيل فريق للتحقيق برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية للتحقيق بحادث العقبة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد وفاة 13 شخصا وإصابة العشرات، وفق الناطق باسم الحكومة فيصل الشبول.

وناشد الشبول عدم الاقتراب من مكان الحادث، معلنا إرسال تعزيزات طبية للعقبة تشمل أسرّة وغير ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب فتى فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة سالم شرق نابلس. وأفادت مصادر محلية...