الإثنين 20/مايو/2024

الفصائل تستهجن استعداد دول عربية لتشكيل أحلاف عسكرية مع الاحتلال

الفصائل تستهجن استعداد دول عربية لتشكيل أحلاف عسكرية مع الاحتلال

استهجنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الأحد، استعداد بعض الدول العربية للانضمام إلى أحلاف عسكرية شرق أوسطية تجمعهم مع كيان الاحتلال بدعم من أميركا وحلفائها في حلف “الناتو”.

وقالت اللجنة، في بيان لها: إنّ هدف الاحتلال من هذه الأحلاف ليس حماية أمن الدول العربية، بل السيطرة والهيمنة الأمنية والعسكرية على المنطقة؛ والدفع بالدول العربية إلى حروب بالوكالة وإلى صراعات تستنزف مقدرات الأمة ومواردها وتهدد أمنها واستقرارها.

وعبرت عن رفضها لكل المشاريع الهادفة لدمج “إسرائيل” الفاشية في المنطقة العربية والتطبيع معها، ومشاريع السلام الاقتصادي وصفقة القرن وما تلاها من أفكار تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وعزلها تمهيداً لتمكين كيان الاحتلال من طرد الشعب الفلسطيني من أرضه واستكمال مشروع التهويد للمقدسات العربية المسيحية والإسلامية.

ودعت اللجنة الشعوب العربية إلى رفض هذه الأحلاف وإسقاطها كما أسقطت قبلها حلف بغداد وغيره من المحاولات الاستعمارية.

وشددت على أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمنطقة لا تحمل أي جديد، ولن تقدم أي حلول عادلة للقضية الفلسطينية، وأنه لا يجب المراهنة عليها أو انتظار جديد منها، خاصةً أن الإدارة الأميركية الحالية لم تختلف كثيراً عن الإدارة السابقة، بل تنفذ السياسات نفسها بطريقة منظمة ودون ضجيج.

وقالت: إن هذا يتطلب موقفًا فلسطينيًّا موحدًا على طريق إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة الاحتلال وحلفائه بكل الطرق والوسائل الممكنة.

في وقتٍ سابقٍ، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن عقد اجتماع سري في آذار/مارس الماضي في شرم الشيخ بمشاركة مسؤولين كبار من جيش الاحتلال وجيوش عربية بإشراف أمريكي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات