الأربعاء 01/مايو/2024

النصف الأول من العام.. 3 شهداء و429 إصابة باعتداءات المستوطنين بالضفة

النصف الأول من العام.. 3 شهداء و429 إصابة باعتداءات المستوطنين بالضفة

تصاعدت جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2022م، بدعم من حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساتها الأمنية والعسكرية.

ورصد التقرير الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى” (1062) اعتداءً ارتكبها المستوطنون ضد الفلسطينيين خلال النصف الأول من العام الجاري، أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة (429) آخرين.

والشهداء هم: سليمان الهذالين (75 عاما) من سكان قرية أم الخير شرق بلدة يطا، والذي أصيب بجروح وكسور في الجمجمة جراء تعرضه للدهس بمركبة أحد المستوطنين، واستشهد لاحقًا في تاريخ 17/1/2022م.

واستشهد الشاب مصطفى سالمة (25 عامًا) من قرية صفا، بعدما دهسه مستوطن على حاجز بيت سيرا غرب رام الله، إضافة إلى الشهيد علي حسن حرب (27 عامًا)، الذي تلقى طعنة مباشرة في قلبه أثناء تصدّيه لهجمة مستوطنين على قرية اسكاكا في سلفيت.

ووفق التقرير، فقد بلغ عدد عمليات الدهس والطعن وإلقاء العبوات المتفجرة التي نفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين (18) اعتداء، و(138) اعتداء بإلقاء الحجارة، و(70) بالضرب، و(18) برش الفلسطينيين بالغاز، و(25) بإطلاق النار.

ووثق التقرير (191) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وبلغ عدد الطرق والمناطق التي أغلقها المستوطنون (17) منطقة.

وارتكب المستوطنون (155) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، خاصة ما يستهدف المسجدين الأقصى والإبراهيمي.

وحسب التقرير، بلغ عدد الممتلكات المدمرة والتي خرّبها مستوطنون (110) منشآت، و(56) اعتداء بقلع وقطع أشجار، في حين أضرم المستوطنون النار (14) مرة في المزارع والممتلكات، كما جرى رصد (10) اعتداءات سطو وسرقة، و(56) اعتداءً استيطانيا، إضافة إلى (166) اعتداء بأشكال متعددة.

وبلغت اعتداءات المستوطنين خلال يناير (87) اعتداء، و(102) في فبراير، و(42) في مارس، و(94) في إبريل، و(202) في مايو، و(79) خلال يونيو الحالي حتى إعداد التقرير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...