الأربعاء 01/مايو/2024

مستوطنون يعربدون في بيت لحم وإخطار بوقف العمل بمنازل بالخليل

مستوطنون يعربدون في بيت لحم وإخطار بوقف العمل بمنازل بالخليل

اعتدى مستوطنون، يوم الثلاثاء، على رعاة الأغنام في قرية كيسان شرقي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد عضو مجلس قروي كيسان أحمد غزال أن مستوطنين اعتدوا على المواطنين ورشقوهم بالحجارة، أثناء رعيهم للأغنام بالقرب من مستوطنة “إيبي هناحل” المقامة على أراضي المواطنين.

وأوضح أنَّ المواطنين الذين اعتّدي عليهم هم: سماهر غزال، وحليمة عبيات، وخلف حسن عبيات، وصالح أحمد عبيات، مبينًا أنَّ المستوطنين حاولوا سرقة أغنام المواطنين التي تشكل مصدر رزقهم الأول.

وأشار إلى تصاعد اعتداءات المستوطنين على المزارعين ورعاة الأغنام في القرية، والتي تهدف إلى التضييق على الأهالي وإجبارهم على الرحيل لصالح التوسع الاستيطاني.

وكان مستوطنون جرّفوا، أمس الاثنين، دونمين من أراضي المواطنين لصالح توسيع منشأة استيطانية كائنة بالقرب من منازل المواطنين في القرية.

من جانب آخر، أخطرت قوات الاحتلال يوم الثلاثاء بوقف العمل في ثلاثة منازل في قرية الديرات جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
 
وأفاد منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في ثلاثة منازل قيد الإنشاء كائنة في قرية الديرات شرقي يطا جنوبي الخليل.
 
وأوضح أن المنازل يملكها كل من إيهاب أبو عرام، وراضي الجبارين ومحمد تيسير العدرة.
 
وأضاف العمور أنَّ قوات الاحتلال أخطرت بهدم منزل قيد الإنشاء وبركس زراعي وبئر مياه، للمواطن جميل زغارنة في بلدة الرمضانين جنوبي المحافظة.
 
وأشار العمور إلى أنَّ قوات الاحتلال أخطرت شفويًّا بإزالة عدة بركسات للأغنام في قرية زنوتا بمسافر يطا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...