الأربعاء 01/مايو/2024

الفوج الأول من الحجاج يغادر قطاع غزة

الفوج الأول من الحجاج يغادر قطاع غزة

غادر الفوج الأول من قوافل الحجاج الفلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء (21-6)، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، متوجهًا إلى المسجد الحرام لأداء فريضة الحج.

وأفادت مصادر محلية أن سفر الحجاج من غزة سيتوزع على يومين، ضمن ثلاث رحلات بعدد 736 حاجًّا في اليوم الأول، ورحلتين تحملان 596 آخرين في اليوم التالي.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عبد الهادي الأغا، أن “موسم الحج هذا يعد من أفضل المواسم من حيث الترتيب والتسهيلات المقدمة على معبر رفح البري، والجانب المصري، ومطار القاهرة، وصولاً إلى السعودية”.

 ونبّه لأن الأوقاف أنهت جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج في مكة المكرمة والمدينة.

وأوضح الأغا أن “سكن الحجاج لهذا العام هو الأقرب للحرم المكي في تاريخ البعثات الفلسطينية، وهناك تطوير على مستوى المشاعر في منى وعرفات بشكل يحد من أي إشكالات أثناء أداء الفريضة”.

وأشار إلى أن “جميع الحجاج تلقوا المطاعيم اللازمة قبل السفر”، لافتًا إلى أن “وزارة الصحة سهلت الأمر على الحجاج، وأعفتهم من رسوم التطعيم”.

ويبلغ عدد حجاج فلسطين الذين سيتوجهون لأداء فريضة الحج ألفين و900 حاج، موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما بلغت النسبة الإجمالية للحجاج لهذا العام 45 بالمئة من السعة الإجمالية للحرم، بناء على قرار من السعودية؛ نظرًا لجائحة كورونا، حيث أقرت استقبال مليون حاج، منهم 15 بالمئة من داخل السعودية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...