السبت 27/أبريل/2024

بركة يكشف لـالمركز تفاصيل زيارة هنية إلى لبنان

بركة يكشف لـالمركز تفاصيل زيارة هنية إلى لبنان

كشف على بركة، رئيس العلاقات الوطنية في حركة “حماس”، تفاصيل زيارة رئيس الحركة، إسماعيل هنية، للجمهورية اللبنانية.

وأكد بركة، في تصريح خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الثلاثاء (21-6)، أن على جدول أعمال زيارة هنية، الذي يصل بيروت اليوم، زيارة الرؤساء الثلاثة للبنان وقيادة حزب الله وبعض الأحزاب اللبنانية.

كما أفاد أن الزيارة ستشمل لقاءات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في لبنان ولقاءات شعبية مع أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد الزيارة الأولى التي حصلت في أيلول 2020 ثم الزيارة الثانية التي حصلت في حزيران 2021، مشيرًا إلى أن زيارة اليوم تأتي للتأكيد على عمق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأضاف أن الزيارة تهدف إلى إطلاع المسؤولين اللبنانيين الرسميين والحزبيين على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وعلى ما يجرى من عدوان متواصل على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك لقاء مع قادة المقاومة في لبنان للتشاور والتنسيق حول الأوضاع في المنطقة في ظل الحديث عن تشكيل تحالف عربي أميركي لمواجهة محور المقاومة، خصوصاً الحديث عن قمة يعقدها الرئيس الأمريكي جو بايدن في الرياض في الخامس عشر من تموز المقبل، والتي تهدف لمحاصرة محور المقاومة والعمل على إضعافه تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه من الطبيعي أن تتشاور المقاومة الفلسطينية مع المقاومة اللبنانية والمقاومة العربية والإسلامية من أجل مواجهة المخاطر الخارجية، ومن أجل مواجهة السياسة الأمريكية الصهيونية المعادية لأمتنا وللقضية الفلسطينية.

وأكد أن الزيارة تهدف أيضاً للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتأكيد على دعم صمودهم، ومطالبة الدولة اللبنانية بتوفير مقومات الصمود لهم في سياق تراجع خدمات وكالة “أونروا” وفي إطار الحديث عن نقل مهامها إلى مؤسسات دولية أخرى في سياق المشروع الأمريكي الصهيوني لإلغاء أونروا وشطب حق العودة.

وشدد بركة على أن الزيارة تؤكد أن الشعب الفلسطيني في لبنان سيستقبل القائد أبو العبد هنية، ويؤكد للجميع أن الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة، ومتمسك بمشروع المقاومة من أجل التحرير والعودة والاستقلال.

وقال: “هذه الزيارة تأتي في وقت مناسب في ظل الحديث عن تهجير اللاجئين الفلسطينيين والحديث عن إيجاد وطن بديل للفلسطينيين”، موضحًا أن الزيارة تأتي لتؤكد أن حركة حماس تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وستبقى ترفع راية المقاومة، وتتمسك بحق العودة وترفض جميع المشاريع التي تستهدف قضية اللاجئين أو تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات