الأربعاء 19/يونيو/2024

أمن السلطة يقمع موكب استقبال القيادي المحرر النتشة في الخليل

أمن السلطة يقمع موكب استقبال القيادي المحرر النتشة في الخليل

قمعت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، موكب استقبال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عبد الخالق النتشة، الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال، بعد عامين من الاعتقال الإداري.

وقالت مصادر محلية: إن “أجهزة أمن السلطة هاجمت موكب استقبال النتشة، في مدينة الخليل (جنوب الضفة)، عقب وصوله إلى منطقة البصة في الحاووز الثاني، واعتدت على عدد كبير من المشاركين بالضرب ورشّ الغاز عليهم، ومصادرة رايات خضراء منهم”.

وأضافت لـ”قدس برس”، أن “عدد المصابين كبير، وعرف منهم الأسير المحرر المقداد القواسمي، الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الاحتلال بسبب الاعتقال الإداري، وشقيقه المثنى، والأسير المحرر أنس حاتم قفيشة”.


وأكدوا أن “أجهزة السلطة منعت أي شخص من تصوير ما يجرى، وصادرت بعض أجهزة المحمول، وأجبرت آخرين على مسح ما جرى توثيقه، وسط تهديدهم حال عدم حذفهم بالاعتقال”.

وأشارت المصادر إلى أن “أجهزة أمن السلطة قمعت موكب الاستقبال دون أي إنذار أو تنبيه فور وصوله لمنطقة البصة، وصادرت الرايات الخضراء من أيدي المشاركين، ومنعت حمل أي راية غير علم فلسطين”.

وأفرجت قوات الاحتلال عن القيادي في “حماس” عبد الخالق النتشة بعد عامين من الاعتقال الإداري، وهو من مبعدي مرج الزهور، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...