الأحد 14/يوليو/2024

منتدى إعلامي يدين اعتقال الصحفي مصعب قفيشة

منتدى إعلامي يدين اعتقال الصحفي مصعب قفيشة

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، يوم الاثنين، اعتقال الصحفي مصعب قفيشة، داعيًا إلى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين الزميل قفيشة بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال المنتدى في بيان صحفي: إن “اعتقال الزميل الصحفي قفيشة يأتي فيما يقبع في سجون الاحتلال 16 صحفيًّا دون ذنب ارتكبوه سوى ممارسة عملهم المهني المكفول بموجب القوانين الدولية والأعراف الإنسانية”.

وأضاف أن الاعتقالات تأتي في إطار جرائم قتل الصحفيين بدم بارد والتي كان أحدثها جريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة والزميلة غفران وراسنة في غضون أقل من شهر، وما سبق ذلك من اغتيال الزميل يوسف أبو حسين، وقائمة طويلة من فرسان الإعلام الفلسطيني.

وأكد المنتدى أن هذا الأمر يعكس استهتارًا واستخفافًا إسرائيليًّا بالغًا بالمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدافعة عن حرية الصحافة، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود.

وطالب بمضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين لإجبار سلطات الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وشدد منتدى الإعلاميين على أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق فرسان الإعلام الفلسطيني أوهن من أن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة، معبرًا عن اعتزازه وفخره بفرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواصلون فضح جرائم الاحتلال بكل عزيمة وإصرار، مواصلين نقل معاناة شعبهم من نير أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات