عاجل

السبت 04/مايو/2024

منتدى يدين تحريض نخب فتحاوية على وسائل إعلام فلسطينية

منتدى يدين تحريض نخب فتحاوية على وسائل إعلام فلسطينية

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن قلقه البالغ من التحريض “السافر” من نخب في حركة فتح على مؤسسات إعلامية وصحفيين فلسطينيين إثر تغطيتهم أحداث جامعة النجاح الوطنية.

وفي بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، عدّ المنتدى ذلك التحريض بالمساس الخطير لحرية العمل الصحفي وقمعًا معنويًا لفرسان الإعلام الفلسطيني.

وأشار إلى أن الأمر يأتي منسجمًا مع حالة الانتهاكات والاعتداءات الجسدية واللفظية التي تعرض لها عدد من الصحفيين في الضفة الغربية مؤخراً، ويستدعي موقفاً واضحاً من نقابة الصحفيين والمؤسسات الحقوقية للجم حالة التغول على الحريات الإعلامية، لاسيما في ظل الاستهداف الممنهج من الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين.  

وأدان المنتدى بأشد عبارات الإدانة كل محاولات إرهاب وقمع الصحفيين ووسائل الإعلام، داعيًّا فرسان الإعلام الفلسطيني إلى عدم الالتفات لهذه المحاولات اليائسة لكسر إرادتهم وحرمانهم من حقهم بممارسة عملهم المهني المكفول بموجب القوانين الدولية والمحلية، فضلاً عن الأعراف والمواثيق الإنسانية.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يمارس التحريض على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ليكون عبرة لمن تسول له نفسه المس بفرسان الإعلام الفلسطيني، لاسيما أن التحريض على المؤسسات الإعلامية والصحفيين يمس مباشرة حق المجتمع والمواطن الفلسطيني بالمعرفة وبحرية الرأي والتعبير، ويمثل مساندة عملية لانتهاك حقوق المواطنين بأشكال وصور مختلفة بعيداً عن رقابة وسائل الإعلام كونها تمثل سلطة رابعة بل أولى في ظل قوة وعظم تأثيرها.

وشدد أن الانتهاكات بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ثبت بالدليل القاطع والبرهان الساطع فشلها التام وعجزها عن ردع فرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواصلون جهودهم المضنية على مدار الساعة لخدمة القضية الفلسطينية لاسيما على صعيد فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ونقل معاناة الشعب الفلسطيني، وليس أدل على ذلك من الحرب الضروس التي يشنها الاحتلال على الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته قتلاً واعتقالاً وحجباً وتحطيماً للأدوات، وتدميراً للمقرات، وتضييقاً على الحريات دون أن يتمكن من حجب الصورة الفلسطينية أو كتم الصوت الفلسطيني.    

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات