الإثنين 06/مايو/2024

49 محررا في وفاء الأحرار أعاد الاحتلال اعتقالهم لا زالوا في السجون

49 محررا في وفاء الأحرار أعاد الاحتلال اعتقالهم لا زالوا في السجون

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني اعتقال 49 أسيراً من أصل 70 أسيرًا من محرري صفقة “وفاء الأحرار” أعاد الاحتلال اعتقالهم عام 2014.

وقال نادي الأسير، اليوم السبت، في بيان له بمناسبة الذكرى الثامنة على إعادة اعتقال أسرى “وفاء الأحرار”، إنّ ما تعرض له أسرى صفقة وفاء الأحرار، كان من أخطر الإجراءات، التي نفّذها الاحتلال بحق أسرى تحرروا، عبر عمليات تبادل.

ويرى “النادي” أن الاحتلال اتخذ من الأسرى المحررين المعاد اعتقالهم رهائن لأهداف سياسية، مستندًا على قانون تعسفيّ أقره خصيصًا لهم، ونفّذه عبر ما تُعرف بلجنة الاعتراضات العسكرية التي أُنشئت للنظر في قضاياهم.

وبين أنه ورغم كل النداءات التي جرت على مدار هذه السنوات، ومن ضمنها مطالبات لجمهورية مصر التي رعت هذا الاتفاق في حينه للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنهم، إلا أنّه واصل اعتقالهم وانتهاكه للاتفاق.

من جهته؛ جدد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، دعوته إلى تكثيف الجهود وخاصة المصرية من أجل إعادة تحريرهم، عادًّا عملية إعادة اعتقالهم مساساً بهيبة مصر ومكانتها ودورها الإقليمي.

ومن أبرز الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم الأسير نائل البرغوثي، الذي يقضي أطول فترة اعتقال في سجون الاحتلال، حيث وصل مجموع سنوات اعتقاله، ما يزيد عن 42 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...