عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

منتدى الإعلاميين يدعم قرار فصل صحفية شاركت في مؤتمر تطبيعي

منتدى الإعلاميين يدعم قرار فصل صحفية شاركت في مؤتمر تطبيعي

عبّر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، عن دعمه قرار نقابة الصحفيين الفلسطينيين طرد الصحفية، رفا مسمار، التي شاركت في مؤتمر تطبيعي وفصلها نهائيا من عضوية النقابة.

وشاركت الصحفية، رفا مسمار، في مؤتمر تطبيعي صهيوني بعنوان “مراسم يوم الذكرى الإسرائيلي – الفلسطيني ال 17″، والذي عقد مطلع آذار الماضي، ما دفع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لشطب عضويتها وفصلها نهائيا من النقابة.

وأكد “المنتدى”، في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أن التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي بمختلف صوره وأشكاله لا يعدو عن كونه خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي الساعي لتجميل صورته وتزييف الوقائع والحقائق.

وقال إن هذا التطبيع “طعنة نجلاء في خاصرة الحركة الإعلامية الفلسطينية التي قدمت كوكبة كبيرة من الشهداء والجرحى والأسرى دون أن تكل أو تمل أو تتراجع لحظة عن أداء دورها المهني وواجبها الوطني، مترجمة بذلك شعارها الخالد بالدم نكتب لفلسطين”.

ودعا “المنتدى” النقابات الصحفية العربية والإسلامية إلى “محاسبة كل من تسول له نفسه التورط في جريمة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن  الاحتلال أوغل في دماء الصحفيين الفلسطينيين عبر سلسلة من الجرائم والانتهاكات الجسيمة، “التي كان أحدثها اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة والزميلة غفران وراسنة في غضون أقل من شهر”.

وطالب بتسليط الضوء دائما على مخاطر جريمة التطبيع الإعلامي  على وعي ووجدان الأجيال الفلسطينية والعربية، وسد الطرق على محاولات الاحتلال الإسرائيلي لاختراق الساحات العربية والإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات