الأربعاء 01/مايو/2024

إصابة رضيع باعتداء مستوطنين جنوب نابلس

إصابة رضيع باعتداء مستوطنين جنوب نابلس

أصيب عدد من المواطنين، أحدهم طفل رضيع، فجر الجمعة، باعتداء للمستوطنين على المركبات في بلدة دوما جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة أن المستوطنين انتشروا على المدخل الغربي للقرية بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا المركبات المارة، واعتدوا على ركابها.

وأضاف دوابشة أن المستوطنين اعتدوا على مركبة المواطن عمار ياسر دوابشة الذي كان يصطحب زوجته وأولاده، ورشوهم بغاز الفلفل، ما أدى لإصابتهم بالاختناق وكان منهم طفل رضيع (ثلاثة أشهر) نقل إلى مركز طبي ببلدة قصرة.

كما اعتدى المستوطنون على المواطنين منور دوابشة، ومحمد عبد الستار سلاودة، بالضرب المبرح ورشوهما بغاز الفلفل.

وصباحًا، تجمهر عدد من المستوطنين، عند عين الساكوت بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الميداني فارس فقهاء: إن عشرات المستوطنين تجمهروا منذ الصباح في خيمتين قرب نبع عين الساكوت المحاذية للحدود الفاصلة بين الضفتين الغربية والشرقية.

وأضاف فقهاء أن المستوطنين نصبوا خيمتي تخييم داخل سياج وضعه الاحتلال قبل عام في محيط النبع.

وحذر فقهاء من تمركز المستوطنين في تلك المنطقة وما يترتب عليه في المستقبل، لا سيما أن المنطقة هي وجهة تنزه للفلسطينيين.

وكان المواطنون استرجعوا عام 2016 ما يقارب 3500 دونم من الأراضي الزراعية في سهل الساكوت بعد معركة طويلة في المحاكم الإسرائيلية.

ووفق معهد أريج، تقيم قوات الاحتلال 199 مستوطنة و220 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يقطن فيها أكثر من 913 ألف مستوطن، منهم 350 ألف في شرقي القدس المحتلة، يقترفون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...