الأربعاء 08/مايو/2024

قاسم يدعو لتشكيل إطار وطني حقيقي لدعم مقاومة جنين

قاسم يدعو لتشكيل إطار وطني حقيقي لدعم مقاومة جنين

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: إنّ عملية الاغتيال الجبانة التي ارتقى خلالها ثلاثة من رجال فلسطين، وأصيب ثمانية آخرون خلال اقتحام مدينة جنين تؤكد الضرورة الملحة لتشكيل إطار وطني حقيقي لدعم المقاومة في جنين وكل المدن الفلسطينية، وتشكيل حاضنة سياسية لها.

وأكد قاسم، خلال حديث مع فضائية الأقصى، أن المعادلة هي أن الدم يطلب الدم، والشهيد يطلب الثأر، وأن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق شعبنا.

وشدد على أن هذه الجريمة يجب ألّا تمر دون حساب، وأن يتصاعد فعل المقاومة وتشتعل الضفة نارا تحت أقدام المحتل، مشيرا إلى أن جرائم الاحتلال كانت دوما مقدمة لعمليات ثأر حقيقية.

وأشار إلى أن جريمة الاحتلال تؤكد أن جنين ومدن الضفة تشكل كابوسا للاحتلال وحالة ضغط على كل مؤسساته الأمنية.

واستشهد ثلاثة مقاومين، وأصيب 10 آخرون بجروح، فجر الجمعة، في جريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.
 
وذكرت مصادر محلية أن الشهداء هم: يوسف ناصر صلاح (23 عامًا)، وليث صلاح أبو سرور (24 عامًا)، وبراء كمال لحلوح (24 عامًا)، وهو مقاوم من كتائب القسام، كان مؤخرًا معتقلا لأكثر من شهرين في سجون السلطة.

ووفق المصادر؛ فإن قوات صهيونية خاصة تسللت -فجر اليوم- إلى المنطقة الشرقية من جنين، ونصبت كمينًا لسيارة بيضاء من نوع “مازدا”، وأطلقت النار تجاهها مباشرة؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة شبان على الفور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....