عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يتخذ قرارًا مسبقًا بعدم محاكمة المعتدين على جنازة أبو عاقلة

الاحتلال يتخذ قرارًا مسبقًا بعدم محاكمة المعتدين على جنازة أبو عاقلة

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن “قرار امتناع شرطة الاحتلال عن محاكمة ضباطها وعناصرها الذين تورطوا في الاعتداء على جناز ة الصحفية شيرين أبو عاقلة اتخذ مسبقًا، قبل التحقيق معهم”.

وأوردت صحيفة /هآرتس/ العبرية، في تقرير، أنه “كان هناك قصور في قيادة عناصر الشرطة خلال الجنازة، إلا أنه لن تتم محاكمتهم أو فرض عقوبات تأديبية بحق أي من الضباط والعناصر، وفقًا لقرار اتخذ مسبقًا” على حد قولها.

وأشارت الصحيفة إلى أن “نتائج التحقيق بيّنت أن استخدام القوة ضد حاملي النعش كان ضروريًّا، إلا أنه كان من الممكن تجنب استخدام الهراوات”.

ولفتت إلى أن “النتائج قدمت، أمس الأربعاء، إلى مفوض الشرطة الإسرائيلي كوبي شبتاي، الذي رفض نشرها للعلن”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على نتائج التحقيق، قولها إن “الضابط الذي كان مسؤولاً عن القوة الشرطية هو ضابط برتبة مقدم، رغم أن حساسية الجنازة تتطلب قرارات من ضباط برتبة أعلى”.

وأضافت المصادر أن “في ذلك الحين، كان قائد منطقة القدس في الشرطة الإسرائيلية دورون تورجمان في ألمانيا، وكان الشخص الذي ينوب عنه هو نائبه داني ليفي”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة (51 عامًا)، في 11 أيار/ مايو الماضي، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتدت قوات الاحتلال على موكب تشييع جثمان أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بمدينة القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات