الأربعاء 01/مايو/2024

حنيني: مخطط ابتلاع الضفة جريمة حرب تهدف لتغيير الواقع

حنيني: مخطط ابتلاع الضفة جريمة حرب تهدف لتغيير الواقع

قال القيادي في حركة “حماس”، عبد الحكيم حنيني: إنّ الاستيطان الإسرائيلي جريمة حرب، ومخططات حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين لابتلاع أجزاء واسعة من الضفة الغربية، تهدف لفرض واقع جديد.

وأكد “حنيني”، في تصريحات صحفية، أنّ الشعب الفلسطيني ومقاومته “سيقفان سدًّا منيعًا أمامها”.

وكشفت صحيفة عبرية، صباح اليوم الاثنين، عن مخطط لإقامة “حديقة وطنية” تابعة للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة على مساحة كبيرة بين القدس والبحر الميت.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أنَّ تجمعات استيطانية منظمة في الضفة تخطط لتغيير وجه المنطقة، وخاصة من الناحية السياسية.

 ولفتت إلى أن المشروع يبدأ من منطقة مستوطنة “كوخاف هشاخر” شرقي رام الله، ويصل شرق تجمع “غوش عتصيون” وحتى مناطق البحر الميت، وسيشمل نصف المساحة بين القدس والبحر الميت.

ولفت “حنيني” إلى أنَّ التحرك الرسمي الخجول لمواجهة مطامع الاحتلال الاستيطانية، بالإضافة إلى حالة التشرذم التي تسود الأوساط السياسية، يشجع الاحتلال على تسريع عملية التهويد، وكسب الوقت لسرقة ما تبقى من الأرض الفلسطينية.

وشدد القيادي في “حماس” أن جريمة الاستيطان تستوجب اضطلاع المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والقانونية بمحاسبة الاحتلال وعدم الوقوف موقف المتفرج.

وأكد “حنيني” أن انتفاضة الشباب الثائر في كل مكان واستهداف العدو ومستوطنيه، كفيل بردع الاحتلال، وقال: إن المقاومة الشاملة هي سبيل التحرير؛ فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بمثلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...