الأحد 05/مايو/2024

استطلاع: منصور عباس صفر وتحالف نتنياهو 60 مقعدًا

استطلاع: منصور عباس صفر وتحالف نتنياهو 60 مقعدًا

أظهرت نتائج استطلاع نشرتها القناة 13 العبرية، ليلة أمس الجمعة، عدم اجتياز القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس نسبة الحسم، وحصول القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة على 7 مقاعد.

وبحسب الاستطلاع؛ فإن اليمين يحصل على 60 مقعدًا حال إجراء الانتخابات مقابل 53 مقعدًا لمصلحة الأحزاب المشكلة للحكومة الحالية و7 مقاعد للقائمة المشتركة.

ويتصدر الليكود نتائج الاستطلاع بمنحه 36 مقعدًا، يليه حزب “يش عتيد” بزعامة لابيد مع 20 مقعدًا، أما حزب الصهيوينة الدينية برئاسة المتطرف بتسليئيل سموطريتش فيحوز على 9 مقاعد، في حين يحصل كل من كحول لافان وشاس على 8 مقاعد ويهدوت هتوارة والقائمة المشتركة 7 مقاعد.

وأما حزب “يمينا” الذي يترأسه رئيس الحكومة نفتالي يينيت وحزب العمل بقيادة ميراف ميخائيلي فلا يتجاوزان الـ 6 مقاعد.

ويتذيل حزب “يسرائيل بتينو” برئاسة أفيغدور ليبرمان نتائج الاستطلاع بحصوله على 5 مقاعد، أما ميرتس وتكفا حداشا فيحوزان على 4 مقاعد لكل منهما، والقائمة الموحدة بقيادة منصور عباس لا تجتاز نسبة الحسم.

وحول السؤال المتعلق برئيس الحكومة الأكثر ملاءمة أشار 42% من المستطلعين إلى بنيامين نتنياهو و7% لنفتالي بينيت، و16% ليائير لابيد، و8% لغانتس، في حين أجاب 19% لا أحد منهم و9% أجابوا بـ”لا ندري”.

وصوّت 37% من المستطلعين لمصلحة استمرار الحكومة مقابل 31% يفضلون الذهاب لانتخابات، و22% يميلون لتغيير الحكومة دون الذهاب لانتخابات، و11% أجابوا بـ”لا نعرف”، وفق الاستطلاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...