السبت 13/أبريل/2024

إطلاق مبادرة بالكويت لتكريم المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

إطلاق مبادرة بالكويت لتكريم المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

أطلقت مؤسسات مجتمع مدني كويتية، اليوم الثلاثاء، مبادرة بعنوان “مبادرون لأجل فلسطين”؛ لتكريم الكويتيين المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أمين سر جمعية المحامين الكويتية، خالد السويفان: إن “المبادرة تأتي تزامناً مع ذكرى مرسوم الحرب الدفاعية الكويتية، ضد العصابات الصهيونية في 5 حزيران/ يونيو 1967”.

وأوضح السويفان، في مؤتمر صحفي عقد بجمعية المحامين، أن “القضية الفلسطينية كانت وما تزال وستبقى القضية المركزية، توارثناها من آبائنا وأجدادنا، وسنساهم بترسيخ هذا المبدأ جيلاً بعد جيل”، مشيراً إلى أنها “قضية حق.. والحق دائماً من ينتصر بالنهاية، مهما طال الزمن”.

وأكد موقف الكويت الرسمي والشعبي الثابت تجاه رفض أشكال التطبيع كافة مع العصابات الصهيونية.

من جانبه، أعلن المسؤول الإعلامي للمبادرة، يوسف الكندري، عن إقامة حفل في 15 حزيران/ يونيو الجاري، لـ”تكريم أصحاب المواقف من أفراد ومؤسسات من داخل دولة الكويت، الذين يعلنون مقاطعتهم للكيان الصهيوني، ويعبرون عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقوفهم مع القضية الفلسطينية”.

وبيّن أنَّ التكريم يهدف إلى “المحافظة على الحالة العامة للمجتمع الكويتي في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع، والإشادة بالمبادرين وتقديمهم للمجتمع الكويتي والأمة العربية والإسلامية قدواتٍ ورموزًا”.

وتابع الكندري: “مؤسسات المجتمع المدني تسعى من خلال التكريم، إلى بناء الأجيال وتحميلهم الأمانة والمسؤولية للدفاع عن قضية الأمة”.

يشار إلى أنَّ الجهات الداعمة للمبادرة هي: “جمعية المحامين الكويتية، وجمعية الثقافة الاجتماعية، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وملتقى القدس، وفريق القدس أمانتي، والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ورابطة شباب لأجل القدس- الكويت”.

يذكر أنه في 5 حزيران/ يونيو 1967، أصدر أمير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم الصباح، مرسوماً، بإعلان قيام الحرب الدفاعية بين دولة الكويت والعصابات الصهيونية بفلسطين المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات