الأحد 05/مايو/2024

4 شهداء وإصابة 37 إسرائيليًّا في الضفة الأسبوع الماضي

4 شهداء وإصابة 37 إسرائيليًّا في الضفة الأسبوع الماضي

استشهد 4 فلسطينيين منهم فتاة، وأصيب 37 جنديا ومستوطنا إسرائيليًّا في مواجهات شهدتها الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال الأسبوع الماضي.

ورُصدت خلال الأسبوع الماضي 207 نقاط مواجهة و13 عملية إطلاق نار، و56 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية صوب أهداف للاحتلال في عدة مناطق بالضفة والقدس.

 ففي أمس الجمعة أحصيت 13 نقطة مواجهة مع الاحتلال في بيت لحم ونابلس والقدس والخليل ورام الله.

واستشهد -الخميس- الشاب أيمن محمود محيسن (21 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم والفتى عودة محمد عودة (17 عامًا) من قرية المدية قضاء رام الله.

وأحصيت 10 نقاط مواجهة في القدس ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال والمستوطنين في مخيم الدهيشة، وراس العامود، ومستوطنة عصيون.

والأربعاء استشهدت الصحفية غفران هارون وراسنة (31 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم العروب بالخليل، والشاب بلال عوض كبها (24 عامًا) خلال تصديه لاقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد في جنين.

وأحصيت 21 نقطة مواجهة في القس والخليل وبيت لحم وجنين وسلفيت وأريحا وقلقيلية،  وأصيب 4 جنود ومستوطنين رشقاً بالحجارة خلال مواجهات في قرى  الفندق، واللبن الشرقية، وصوريف، وحوسان.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في بلدة يعبد بجنين، وحاجز بيت فوريك العسكري بنابلس، وألقى الشباب الثائر أكواعًا متفجرة صوب جنود الاحتلال في يعبد، وعزون، وزجاجات حارقة على أهداف إسرائيلية في جنين وأريحا وقلقيلية ومستوطنة “حفات جلعاد”.

والثلاثاء أحصيت 31 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وسلفيت ونابلس وقلقيلية.

وأصيب 7 إسرائيليين؛ 4 جنود رشقاً بالحجارة في سلوان، و3 مستوطنين خلال مواجهات في عزون، والمزرعة الشرقية، وباب المغاربة.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في مدينة نابلس، ودير الحطب، ومدينة جنين، وألقيت أكواع متفجرة صوب الاحتلال في عزون، وأبو ديس، وزجاجات حارقة ومفرقعات استهدفت الاحتلال في “مستوطنة بروخين”، وسلوان، وحاجز قلنديا، وعزون، ومستوطنة “عوفرا”.

وأحصيت -الاثنين- 27 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وجنين وسلفيت وأريحا وقلقيلية.

وأصيب 6 مستوطنين أحدهم رشقاً بالحجارة في قرية الفندق، و5 بالاختناق نتيجة إشعال حرائق في القدس.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار في حي الجابريات بجنين، في حين ألقى  الشباب الثائر عبوة متفجرة صوب حاجز الجلمة، وزجاجات حارقة استهدفت مستوطنتي “بيت إيل”  و”يتسهار”، وقوات الاحتلال في عابود، وجبل المكبر، والعيسوية.

وشهد الأحد الماضي أقوى المواجهات في الضفة خلال يوم واحد منذ سنوات؛ حيث سجلت أكثر من 91 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وسلفيت ونابلس وطوباس وقلقيلية وأريحا.

ونفذ مقاومون 8 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في حاجز الجلمة، وحاجز بيت فوريك، وحاجز حوارة، ومخيم الدهيشة، ومفرق “زيف”، وحاجز دوتان، ومستوطنة “بيت إيل”، وحاجز “نيتساني عوز”.

وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب الاحتلال في مخيم الدهيشة، وحوارة، وحاجز الجلمة، وحاجز دوتان، وعزون، وخرسا.

واستخدم الشبان الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية في 22 مواجهة في مخيم الدهيشة، ومستوطنة “براخا”، ومستوطنة “يتسهار”، ومستوطنة “ايتمار”، ومستوطنة “بسجوت”، ووادي الحرامية، ومستوطنة “كرمي تسور”، وحوارة، والعيسوية، والطور، وجبل المكبر، وسلوان، ومستوطنة “إفرات”، وعوريف، وعزون، ومخيم شعفاط، وقرواة بني حسان، وحوسان، والبلدة القديمة في القدس، وباب العامود، ومستوطنة بيت إيل، ومستوطنة “كريات شمونة”.

وخلال المواجهات أصيب 19 إصابة جندياً ومستوطناً، 17 منهم بالحجارة و2 بالرصاص والأكواع المتفجرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات