الأربعاء 01/مايو/2024

مسيرة وفاء للشهيدين بلال كبها وضياء حمارشة في جنين

مسيرة وفاء للشهيدين بلال كبها وضياء حمارشة في جنين

شاركت جماهير حاشدة، مساء اليوم السبت، في مسيرة وفاء للشهيد بلال كبها، واستنكارًا لهدم منزل الشهيد ضياء حمارشة، في بلدة يعبد جنوب جنين.

وانطلقت المسيرة بعد تجمع المواطنين من بلدة يعبد ومدينة جنين والقرى المجاورة من أمام المسجد الكبير، وبمشاركة عشرات المقاومين الملثمين.

وجابت المسيرة شوارع بلدة يعبد، وتوجهت نحو بيت عزاء الشهيد كبها، ومنزل ذوي الشهيد ضياء حمارشة “المهدوم”.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس والفصائل الفلسطينية.

وردد المشاركون بالمسيرة الهتافات المنادية بالمقاومة ومواجهة الاحتلال، والرافضة للحلول السلمية، مطالبين بالوحدة الوطنية القائمة على الأساس الثوري المقاوم.

واستشهد المقاوم بلال عوض كبها (24 عاما)، الأربعاء الماضي، بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في صدره وفخذه، خلال اقتحام بلدة يعبد جنوب جنين.

وزفت حركة حماس شهيدها المجاهد بلال كبها، الذي ارتقى خلال تصدي المقاومة لقوّات الاحتلال التي اقتحمت بلدة يعبد، خلال استهداف هدم منزل ذوي الشهيد البطل ضياء حمارشة.

وفجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس الماضي، منزل عائلة منفذ عملية “بني براك” البطولية الشهيد ضياء حمارشة في يعبد، واعتقلت والده.

وتمكّن الفدائي ضياء حمارشة في 29 مارس الماضي، من تنفيذ عملية إطلاق نار في “بني براك” بتل أبيب، قتل فيها 5 مستوطنين.

وتتعمد قوات الاحتلال هدم منازل الشهداء والأسرى، ضمن سياسة “العقاب الجماعي” لعوائلهم، وسط فشل هذه السياسة في وقف العمليات الفدائية والمقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...