عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

قرعاوي: تصاعد عمليات المقاومة دليل أن الضفة تتجه لمواجهة أكبر وأشمل

قرعاوي: تصاعد عمليات المقاومة دليل أن الضفة تتجه لمواجهة أكبر وأشمل

أكد النائب فتحي قرعاوي أن ما شهدته الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي وخلال مايو/أيار المنصرم من ارتفاع ملموس للمقاومة، يدلل على أن الضفة متوجهة لمواجهة أكبر وأشمل.

وبيّن قرعاوي، في تصريحات صحفية، أن ارتفاع وتيرة المقاومة في الآونة الأخيرة يدلل بوضوح إمكانية أن تتطور تلك الأحداث إلى ما هو أبعد من ذلك.

وقال: “لا شك أن المراقب العادي يلمس حجم التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة ما يتعلق بحجم المقاومة وتطورها وامتدادها”.

وأوضح أن المقاومة في الضفة توسعت إلى أكثر من مكان؛ بحيث أصبحت أعمالها تشمل معظم مناطق الضفة الغربية.

وأشار قرعاوي إلى أنه ونظرًا للضغط المستمر والمتزايد من الاحتلال على الفلسطيني وعلى جميع الأصعدة، فإن الضفة ستشهد انفجارا في وجه هذا المحتل، وأن هذه المقاومة لن تخبو.

وأضاف: “أصبحنا نشاهد أن اقتحامات الاحتلال اليومية للمدن الفلسطينية ومخيماتها وقراها، تواجه بمقاومة شرسة في أغلب الأحيان”.

وعدّ أن ذلك تأكيد على رفض هذا الظلم، وتأكيد أنه لا يوجد احتلال وظلم وعدوان على شعبنا دون ثمن.

وشهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال كان أشدها الأحد، أدت لارتقاء 4 شهداء، وإصابة عشرات المستوطنين والجنود.

وخلال أيام الأسبوع استشهد 3 شبان وفتاة برصاص الاحتلال، وأصيب 37 جندياً ومستوطناً.

ورصدت 207 نقاط مواجهة، و13 عملية إطلاق نار، و56 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مناطق.

كما شهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني وأعمال المقاومة النوعية، خلال مايو/أيار المنصرم.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، (1358) عملًا مقاومًا خلال مايو، واكبت الهبة الشعبية المتزامنة مع “مسيرة الأعلام الإسرائيلية”، وأدت إلى مقتل (4) إسرائيليين، وإصابة (51) بجروح مختلفة،

ورصد التقرير (57) عملية إطلاق نار على أهداف مختلفة للاحتلال، وقعت (27)  منها في جنين، وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (7) عمليات، وعملية دهس واحدة، و(8) عمليات حرق منشآت وآليات ومعدات عسكرية، و(5) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية لقوات الاحتلال.

وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى وتيرة في عمليات المقاومة، حيث بلغت (266، 261، 168) عملية تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...