عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يفجّر منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة في جنين

الاحتلال يفجّر منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة في جنين

فجّرت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، منزل عائلة منفذ عملية “بني براك” البطولية الشهيد ضياء حمارشة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة، ضمن سياسة العقاب الجماعي.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها نحو 30 آلية عسكرية بينها جرافة، اقتحمت بلدة يعبد ونشرت القناصة على أسطح منازل المواطنين، وهدمت أجزاء من المنزل قبل أن تفجر طوابقه العلوية بالكامل.

واندلعت خلال عملية الاقتحام مواجهات قوية، حيث استشهد خلالها المقاوم من حركة حماس بلال عوض كبها (24 عامًا) وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي.


وصدقت سلطات الاحتلال الصهيوني، في وقت سابق، على هدم منزل عائلة الشهيد حمارشة.

وأفاد والد الشهيد، عبر صفحته على فيسبوك، بأنّ محكمة الاحتلال أصدرت قرارًا بهدم الطابقين الثاني والثالث مع الملحق على السطح.


وفي 5 أبريل/ نيسان الماضي، أخطرت قوات الاحتلال عائلة الشهيد حمارشة بتفريغ منزلهم تمهيدًا لهدمه، علمًا أنّ الشهيد حمارشة هو منفذ عملية “بني براك” البطولية التي أدت لمقتل 5 مستوطنين.

وتنتهج سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة هدم بيوت عائلات الشهداء والأسرى منفذي لعمليات الفدائية ضمن سياسة العقاب الجماعي في محاولة يائسة منها للتأثير على المقاومة؛ إلا أنها لم تَجْنِ سوى المزيد من العمليات البطولية في نقاط الاشتباك كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...