الأحد 05/مايو/2024

قاسم: فدائية الثائرين في جنين قادرة على كسر إرادة الاحتلال

قاسم: فدائية الثائرين في جنين قادرة على كسر إرادة الاحتلال

أكد حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، أن الفدائية العظيمة والبسالة النبيلة للثائرين في جنين قادرة على الدوام على كسر إرادة الاحتلال وعنجهيته.

وقال قاسم، في تصريحات صحفية مساء الأربعاء: تواصل جنين القسام قتالها ضد المحتل الصهيوني متسلحة بإيمانها العميق بقضية فلسطين العدالة، والاستعداد للتضحية في سبيل حماية مقدسات شعبنا.

وشدد على أن الاحتلال بكل آلته العسكرية وجرائمه ضد الشباب الثائر في مدينة جنين، لن يستطيع وقف المد الثوري المتصاعد في هذه المدينة الباسلة وكل مدن الضفة الثائرة.

وأضاف “يتوهم الاحتلال المتغطرس وعقليته الغبية، بأن هدم منازل الشهداء يمكن أن يوقف المد الثوري؛ فهذه السياسة فشلت في كل مراحل الصراع مع هذه المحتل المجرم”.

وأكد أن دماء الشهداء ستشكل على الدوام وقوداً لثورة شعبنا التي لن تتوقف إلا بتحقيق أهدافه بالتحرير والعودة.

واستشهد الشاب بلال عوض توفيق كبها (24 عاما)، وأصيب ستة آخرون بالرصاص، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ترافقها نحو 30 آلية عسكرية منها جرافة، تقتحم البلدة، ونشرت القناصة على أسطح منازل المواطنين.

ووفق المصادر؛ فقد بدأ الاحتلال بمحاصرة منزل الشهيد ضياء حمارشة، المكون من 3 طوابق، وسبق أن صدر قرار هدم للطابقين الثاني والثالث.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال جلبت برفقتها جرافات تمهيدًا لتنفيذ قرار هدم المنزل على ما يبدو.

وباستشهاد كبها، ترتفع حصيلة الشهداء هذا اليوم، إلى ثلاثة؛ إذ استشهدت صباحًا الأسيرة المحررة الصحفية غفران هارون رواسنة (30 عاماً) من سكان قرية شيوخ العروب، شمال الخليل، في جريمة إعدام ميداني نفذتها قوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب؛ بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، في حين استشهد مساءً القائد في سرايا القدس ياسر المصري من دير البلح، وسط قطاع غزة، متأثرًا بإصابته في معركة سيف القدس في مايو 2021.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...