الجمعة 14/يونيو/2024

وزيرة داخلية الاحتلال تطرح خطة واسعة لتهويد النقب والجليل

وزيرة داخلية الاحتلال تطرح خطة واسعة لتهويد النقب والجليل

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، عن خطة استيطانية واسعة لوزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال أييلت شاكيد، لتهويد النقب (جنوبا)، والجليل (شمالا).

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم”: إن “الخطة تهدف لتقليص الفجوة الديمغرافية بين المواطنين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود في الجليل والنقب، وتتضمن بناء عشرات الآلاف من الوحدات الاستيطانية في المناطق الريفية في هاتين المنطقتين”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “من المتوقع أن يناقش المجلس الوطني الإسرائيلي للتخطيط والبناء، الأسبوع المقبل، اقتراح شاكيد، بزيادة عدد المنازل المسموح ببنائها في المناطق الريفية البعيدة بالنقب والجليل بنسبة 50 بالمئة”.

وأوضحت أن “المستوطنة التي تبلغ سعتها القصوى حتى الآن 400 عائلة، يمكن أن تضم (لاحقا) 600 عائلة”.

وبينت الصحيفة في تقريرها أن “الهدف الآخر للخطة، هو الدفع نحو توطين مستوطنين من الشباب في القطاع الريفي”.

وأكدت أن “الكثير من المناطق في الأطراف، تتميز الآن بشيخوخة سكانها من المستوطنين، وهو اتجاه لا يمكن تغييره، بسبب العديد من الصعوبات في استيعاب العائلات الاستيطانية الشابة”.

يشار إلى أن سياسة الاحتلال الإسرائيلية في تهويد الجليل والنقب فشلت رغم عشرات الخطط الاستيطانية، التي اعتمدتها الحكومات المتعاقبة للاحتلال في هذا السياق؛ حيث تظهر المعطيات استمرار التفوق الديمغرافي للفلسطينيين في هاتين المنطقتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني -فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...