الأربعاء 01/مايو/2024

استشهاد أسيرة محررة برصاص الاحتلال في الخليل

استشهاد أسيرة محررة برصاص الاحتلال  في الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الفتاة غفران هارون وراسنة، إثر إصابتها برصاص الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الفتاة في حالة خطرة جدًّا، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليها، صباح اليوم الأربعاء، بدعوى تنفيذها عملية طعن قرب مخيم العروب.

وأفادت “الصحة”، أن جنود الاحتلال أطلقوا  الرصاص مباشرة على الفتاة، وأصابوها في الصدر من الجهة اليسرى برصاصة خرجت من الجهة اليمنى.

وذكر موقع “واللا” العبري، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الفتاة بزعم تنفيذها عملية طعن في المكان.

وادعى الجيش في بيان له، أن “الفتاة حاولت تنفيذ طعن جنود إسرائيليين، قبل أن يطلقوا النار عليها وتحييدها، وإصابتها بجروح خطيرة”، مشيرا إلى عدم حدوث إصابات في صفوف جنوده أو المستوطنين.

والشهيدة “وراسنة” تخرجت من قسم الإعلام في جامعة الخليل عام 2014، وعملت صحفية في عدة إذاعات محلية، وهي أسيرة محررة اعتقلت مطلع العام الجاري 3 أشهر، وأفرج الاحتلال عنها مطلع شهر أبريل المنصرم.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...