الثلاثاء 07/مايو/2024

اعتداءات للمستوطنين ومواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

اعتداءات للمستوطنين ومواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

نفذ مستوطنون، اليوم السبت، اعتداءات جديدة بحق فلسطينيين وممتلكاتهم في مدن بالضفة الغربية، تزامنا مع الإضراب الشامل في بيت لحم حدادًا على روح الشهيد زيد محمد غنيم (15 عاما)، والذي ارتقى أمس برصاص قوات الاحتلال في بلدة الخضر.

وأصيبت سيدة فلسطينية من بيتا جنوب نابلس بعد إلقاء مستوطنين الحجارة على مركبتها، في بلدة حوارة الليلة الماضية.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، شابين من بلدة كوبر شمال غرب رام الله، وهما: مجاهد وجدي البرغوثي، ويحيى محمد البرغوثي، وكلاهما يبلغان من العمر (20 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويهما في البلدة والعبث بمحتوياته.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، عقب استشهاد طفل برصاص الاحتلال.

وأسفرت المواجهات مع الاحتلال عن إصابة شاب بالرصاص وآخرين بالاختناق، وتركزت المواجهات في منطقة “التل” بالبلدة القديمة.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم و3 آخرين بالرصاص المطاطي، وعدد آخر بالاختناق.

وعمّ الإضراب الشامل، اليوم السبت، محافظة بيت لحم؛ حدادًا على روح الشهيد زيد غنيم، الذي ارتقى أمس برصاص قوات الاحتلال في بلدة الخضر.

وجاء الإضراب تلبية لدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، ويشمل جميع مناحي الحياة، باستثناء، القطاع الصحي، حتى الساعة الواحدة ظهرا.

بدورها، نعت حركة “حماس” الشهيد الفتى زيد غنيم، مؤكدة أن جرائم العدو ضد أطفالنا سيحاسب عليها مهما طال الزمن.

وقالت “الحركة”، في بيانٍ: إن قوافل الشهداء في ضفتنا الأبية هي قناديل تنير الطريق لشعبنا نحو الحرية والاستقلال، وإن صمود ومقاومة شعبنا في أرضه، هي الصخرة التي سيتحطم عليها وهْم الاستيطان، وتتوقف عندها عربدة وجرائم الاحتلال الصهيوني، التي لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات