السبت 04/مايو/2024

صوافطة يحذر من تدهور الأوضاع بسبب مسيرة الأعلام

صوافطة يحذر من تدهور الأوضاع بسبب مسيرة الأعلام

حذّر القيادي في حركة “حماس”، فازع صوافطة، اليوم الاثنين، من تدهور الأوضاع حال سماح سلطات الاحتلال للمستوطنين بتنظيم “مسيرة الأعلام” في القدس المحتلة يوم 29 الشهر الجاري.

وأكد “صوافطة” أنه إذا استمر تعنت المستوطنين واستفزازهم فسيكون يوم 29 مايو يومًا محورياً في تحديد وجه المنطقة.

وقال صوافطة، في وقت سابق: إن الشعب الفلسطيني بات أقرب ما يكون لمعركة التحرير والعودة بفضل الإعداد والاستعداد المتواصل من المقاومة للمعركة الفاصلة.

وأكدت الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد، اليوم الاثنين، أن الدعوات المستمرة من المستوطنين لمسيرة الأعلام في القدس المحتلة واقتحام واسع للمسجد الأقصى، ستجر الاحتلال للهاوية.

وقال رئيس الهيئة ناصر الهدمي: إن اعتداء الاحتلال على الأقصى سيؤدي لانفجار كبير  في الأوضاع الميدانية، ولن يتوقع أحد نتائج ذلك.

وأكدت حركة حماس أن قرار ما يسمَّى “محكمة الصلح” الصهيونية السَّماح للمستوطنين بممارسة طقوسهم التلمودية، خلال اقتحاماتهم المستفزّة لباحات المسجد الأقصى، لعبٌ بالنار، وتجاوزٌ لكلّ الخطوط الحمر.

وأوضحت أن هذه الخطوة هي تصعيدٌ خطيرٌ يتحمّل قادة الاحتلال تداعياتها التي ستكون وبالاً عليهم، وعلى حكومتهم وعلى قطعان مستوطنيهم، وسترتدّ عليهم جميعاً بمزيد من المقاومة والتصدّي، حتّى كبح جماح مخططاتهم التهويدية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات