الجمعة 10/مايو/2024

المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

يواصل المعتقلان خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ورائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال القدس المحتلة لليوم الـ46، ، إضرابهما عن الطعام لليوم الـ81 رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد حذرت من تدهور الوضع الصحي للمعتقلين عواودة وريان.

وأكدت الهيئة أن عواودة المحتجز حاليًّا في “معتقل عيادة الرملة”، يشتكي من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس، ودوخة قوية، وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وأضافت أن إدارة معتقلات الاحتلال تتعمد نقله المتكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة يُعاد دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

وأشارت إلى أن ما تقوم به إدارة المعتقلات من إجراءات تنكيلية بحق المعتقل عواودة، مثل زجه داخل الزنازين، ونقله المتكرر، ما هو إلا وسيلة لإرهاقه جسديًّا وإنهاكه، وبالتالي ثنيه عن مواصلة معركته التي بدأها احتجاجًا على اعتقاله التعسفي.

وفي السياق، يواصل المعتقل ريان إضرابه عن الطعام لليوم 44 تواليا، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل، وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...