الخميس 29/فبراير/2024

هنية يهنئ مزهر بإتمام المؤتمر الثامن لـالجبهة الشعبية

هنية يهنئ مزهر بإتمام المؤتمر الثامن لـالجبهة الشعبية

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، السبت، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، بنجاح المؤتمر العام الثامن للجبهة.

واشار الموقع الرسمي لـ”حماس”، إلى أن هنية أكد خلال اتصال هاتفي مع مزهر، أن “المؤتمر شكل تكريسًا للنهج الديمقراطي، في مرحلة دقيقة وحساسة، تتصاعد فيها المقاومة ضد الاحتلال، وتلوح بشائر النصر”.

وعبّر هنية عن “اعتزازه بتاريخ الجبهة الشعبية ووفائها لمبادئ الثورة الفلسطينية، وتمسكها بكامل الحقوق الوطنية، ووفائها لرجالها، وتمسكها بإعادة انتخاب الأمين العام الرفيق المناضل أحمد سعدات المعتقل في سجون الاحتلال”.

وأكد هنية، خلال التهنئة، “وقوف حركة حماس مع الجبهة الشعبية”.

من جانبه، عبر مزهر عن شكره و”اعتزازه بالعلاقة مع حماس، وتأكيده تمسك الجبهة بالمبادئ الوطنية والجبهوية، والاستمرار في حمل الرسالة حتى تحرير أرض فلسطين بكامل ترابها من النهر إلى البحر”.

 وأكد مزهر، “وفاء الجبهة لأمينها العام وإعادة انتخابه، تأكيدًا لدوره وقيادته وتضحياته”.

وأعلنت “الجبهة الشعبية” أمس الجمعة، “انتهاء أعمال المؤتمر الثامن للحركة، بانتخاب الأمين العام أحمد سعدات (أسير لدى الاحتلال)، ونائبه جميل مزهر، وأعضاء المكتب السياسي”.

وأوضحت أن “المكتب السياسي واللجنة المركزية العامة للجبهة، شهدا تجديدًا واسعًا في عضويتهما، وشاملاً لمختلف الساحات فيهما”.

ولفتت إلى أن “أعضاء المؤتمر ناقشوا البرنامج السياسي للجبهة، والذي شهد تطويرًا في ضوء طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني، بكونه صراعًا شاملاً ومفتوحًا”.

وأكدت على “استخدام كل وسائل النضال السياسية والجماهيرية والشعبية، والكفاح المسلح في مقدمتها، من أجل تحقيق أهدافها، وإلحاق الهزيمة بدولة الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات