الأحد 25/فبراير/2024

صبحة نقيبًا للأطباء بالتزكية بعد انسحاب مرشح فتح

صبحة نقيبًا للأطباء بالتزكية بعد انسحاب مرشح فتح

فاز الدكتور شوقي صبحة برئاسة نقابة الأطباء الفلسطينيين للدورة الثانية تواليًا بعد انسحاب منافسه الوحيد مرشح حركة فتح الدكتور خالد قادري.

وقالت مصادر مقربة من نقابة الأطباء: إن قادري انسحب من المنافسة مع النقيب صبحة يوم الخميس 05/05/2022، وهو الموعد الأخير للترشح والانسحاب لانتخابات نقابة الأطباء، لكن فوز صبحة اعتمد رسميا اليوم 20 أيار 2022، وهو موعد إجراء الانتخابات الرسمية.

ورغم فوزه بالتزكية، شكّل صبحة قوائم انتخابية تقوم على تحالفات وطنية ومهنية لخوض انتخابات نقابة الأطباء الفلسطينيين في محافظات الخليل ورام الله ونابلس وجنين وطولكرم.

وعقدت انتخابات مراكز الفروع -صباح اليوم الجمعة- في مركز محافظة طولكرم، وأسفرت عن فوز قائمة طولكرم المهنية المستقلة التي يترأسها النقيب صبحة بالتزكية ايضاً، في حين لم يكتمل النصاب في باقي المحافظات على أن تجرى الانتخابات لهذه الفروع بعد أسبوعين بمن حضر وفقاً للائحة النقابة.

وهذه هي المرة الأولى التي تفشل فيها حركة فتح في تقديم مرشح لمنصب النقيب، كما أخفقت في تشكيل قوائم للفروع باستثناء محافظتي الخليل ورام الله.

جدير بالذكر أن حالة من الرضا تسود أوساط الهيئة العامة لنقابة الأطباء تجاه أداء النقابة في الدفاع عن حقوق الأطباء وتمثيل رؤية الهيئة العامة خلال الدورة السابقة. 

وكان صبحة قد انتخب لرئاسة نقابة الأطباء في العام 2018 بعدما ترشح على رأس تحالف وطني مهني في مواجهة قائمة حركة فتح التي تلقت خسارة قاسية، وخسرت النقابة للمرة الأولى في تاريخها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات