الثلاثاء 05/مارس/2024

تأجيل الجلسة الـ23 لمحاكمة المتهمين باغتيال المعارض نزار بنات

تأجيل الجلسة الـ23 لمحاكمة المتهمين باغتيال المعارض نزار بنات

أفادت مؤسسة “محامون من أجل العدالة”، اليوم الخميس، أن المحكمة العسكرية للسلطة الفلسطينية في رام الله (وسط الضفة الغربية) أجّلت -أمس- الجلسة الـ23 لمحاكمة المتهمين في قضية اغتيال الناشط السياسي المعارض نزار بنات.

وأشارت المجموعة إلى أن الجلسة “عُقدت بحضور المتهمين الـ14 جميعًا، ومحامي الدفاع، بالإضافة لعدد من المؤسسات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وسط مقاطعة العائلة ومحاميها لإجراءات المحاكمة”.

وقالت: إن “وكيل المتهمين طلب تزويد المحكمة بالسجلات الجنائية لأربعة من أقرباء نزار بنات؛ لتقديمها كبيّنة دفاعية، بهدف التشكيك بشهادتهم أمام المحكمة في القضية”.

وأشارت إلى أن وكيل المتهمين صرح أمام المحكمة “بعدم قدرته على إحضار شهود الدفاع بسبب ما يتعرضون له من تهديد وتشهير على مواقع التواصل الاجتماعي”، على حد ادعائه.

واقتحمت قوة لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، في 24 حزيران/يونيو 2021، منزلا كان فيه بنات، واعتدت عليه بالضرب بعتلة حديدية خلال عملية الاعتقال، ما استدعى نقله إلى المستشفى بعد فقده الوعي؛ حيث أعلن الأطباء عن وفاته.

واعتقلت السلطة الفلسطينية أفراد القوة الأمنية، وأخضعتهم لمحاكمة؛ حيث “يرفض عناصر القوة الأمنية، الإدلاء بأي معلومات أو التعاون مع هيئة المحكمة”، بحسب مصادر مطلعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...