الإثنين 06/مايو/2024

هشام قاسم: فوز الكتلة في بيرزيت تعبير عن النبض الحقيقي لشعبنا

هشام قاسم: فوز الكتلة في بيرزيت تعبير عن النبض الحقيقي لشعبنا

أكد هشام قاسم، عضو قيادة إقليم الخارج في حركة حماس، أن “الفوز الكبير الذي حققته الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، إنما يشكل تعبيرا حقيقيا عن النبض الحقيقي لشعبنا الفلسطيني، وتمثيلا صادقا عن توجهاته السياسية، في ضوء ما يمثله قطاع الحركة الطلابية من نسبة كبيرة في الشارع الفلسطيني”.

وأضاف قاسم، في تصريحٍ صحفيٍّ -مساء الأربعاء- أن “هذا الفوز الذي حظيت به الكتلة الإسلامية يشكل قناعة من جمهور الحركة الطلابية بما تحمله من قناعات سياسية، وقد جاءت هذه النتيجة المشرفة التي حظيت بها الكتلة الإسلامية لتؤكد أصالة أبناء شعبنا، وصوابية اختيارهم لمن يحقق تطلعاتهم، ويمثل أهدافهم”.

وختم بقوله: “هذا الفوز يتزامن مع الإنجاز الذي حققته المقاومة في هبة الأقصى الأخيرة، والعمليات الفدائية التي شهدتها فلسطين المحتلة، وحالة الانكسار التي يواجهها المشروع الصهيوني، ما يجعل من هذا الفوز محطة جديدة لشعبنا على طريق إنجاز أهدافه السياسية العليا، وتطلعاته الوطنية المشروعة”.

وحققت الكتلة الإسلامية “الوفاء الإسلامية” -اليوم الأربعاء- فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية؛ ما رأى فيه خبراء انحيازًا من الطلبة لخيار المقاومة.

ووفق النتائج الأولية، حصدت كتلة الوفاء الإسلامية 5068 صوتاً، وكتلة الشهيد ياسر عرفات (الشبيبة الفتحاوية) 3379 صوتًا، وكتلة القطب الطلابي التقدمي (الجبهة الشعبية) 888 صوتًا، وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية) 132 صوتًا، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب) 76.

وبذلك تكون الكتلة الإسلامية حازت أصوات أكثر من 50% من المقترعين الذين بلغ عددهم 9782، وبلغ عدد الأوراق البيضاء 102 واللاغية 140.

وبموجب هذه النتائج، تحصل الكتلة الإسلامية على 28 مقعداً، والشبيبة 18 مقعدًا، والقطب (الجبهة الشعبية) 5 مقاعد، في حين لم تحرز كتلتا الوحدة الطلابية واتحاد الطلبة التقدمية أي مقعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...