عاجل

السبت 01/يونيو/2024

كتلة بيرزيت تقرر الشراكة: نريد مجلس طلبة وفق التمثيل النسبي

كتلة بيرزيت تقرر الشراكة: نريد مجلس طلبة وفق التمثيل النسبي

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت -مساء الأربعاء- أنها ستشكل مجلس الطبة على أساس التمثيل النسبي مع الأطر التي اجتازت نسبة الحسم، رغم فوزها الكبير الذي يؤهلها للتشكيل المنفرد.

وقالت الكتلة في بيانٍ لها: “نؤكد اليوم مثل كل مرة فعلا وموقفا ما سبق ورفعناه شعارا وقولا، بأننا ومع هذا الفوز الكبير لن نشكل مجلس الطلبة إلّا على أساس مبدأ التمثيل النسبي بالشراكة مع الأطر التي اجتازت نسبة الحسم، وذلك انطلاقا من مبادئنا الراسخة في تحقيق الشراكة والوحدة الوطنية”.

وأكدت لطلبة جامعة بيرزيت “من صوت لنا منهم ومن لم يصوّت”، بأننا “سنكون كما عهدونا دوما الأحرص على مصالحهم والأوفى لخياراتهم”.

وقالت: نعمل معكمن ومن أجلكم، ونتصدى لتمثيلكم والدفاع عن حقوقكم، فإن مرحلة الجدّ والعمل الحقيقي قد بدأت مع إغلاق الصناديق، وسترون بإذن الله منا ما يسركم ويقر عيونكم في ميادين العمل النقابي والوطني.

وأهدت الكتلة الإسلامية فوزها الكبير لشهداء شعبنا وأسراه ولدرّة تاجه مدينة القدس ومسجدها الأقصى المبارك ومقدساتها، وللمقاومة التي نتشرف بالانتماء لها ولمشروعها قولا وفعلا.

وتوجهت بالتحية لطلاب وطالبات وجامعة بيرزيت على مشاركتهم الواسعة في انتخابات مجلس الطلبة، مثمنين وعيهم العالي ونموذجهم الوطني الرائد.

كما شكرت “ثقتهم العالية التي أولونا إياها”، وحيّت إدارة الجامعة وهيئتها الأكاديمية والإدارية وعمادة شؤون الطلبة واللجنة التحضيرية وكل مكونات أسرة الجامعة، “الذين يثبتون في كل مرة تميز هذا الصرح الوطني الرائد ونموذجه المميّز على صعيد الوطن”.

وقالت: “نبارك لإخواننا ورفاقنا وزملائنا في كتلة الشهيد ياسر عرفات والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي وكتلة الوحدة الطلابية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية على مشاركتهم في هذا العرس الديمقراطي وما أحرزوه من نتائج”.

وأبرقت تحيات الفخر والاعتزاز والوفاء والعرفان لشهداء الكتلة الإسلامية الأبرار وأسراها البواسل، الذين صنعوا بجهودهم وتضحياتهم هذا الإنجاز الكبير، والذين تقدّموا صفوف النضال والفداء في ميادين الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وقدموا على طريق تحريرها الدماء والتضحيات.

وخصت منهم الإخوة الأبطال ممثل الكتلة الإسلامية عبد الرحمن علوي ومناظر الكتلة الإسلامية معتصم زلوم ومنسقها الأسبق إسماعيل البرغوثي.

وختمت بتجديد التحية لشهداء شعبنا وأسراه ولقدسه التي نبذل أعمارنا وأرواحنا على طريق تحريرها، ولمقاومتنا الباسلة وقيادتها المظفّرة، ولكل جماهير وقوى شعبنا، ولجامعة بيرزيت، جامعة الشهداء معهد العلم المفدّى ولطلبتها وطالباتها وأسرتها بكل مكوناتها.

وحققت الكتلة الإسلامية “الوفاء الإسلامية” -اليوم الأربعاء- فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية؛ ما رأى فيه خبراء انحيازًا من الطلبة لخيار المقاومة.

ووفق النتائج الأولية، حصدت كتلة الوفاء الإسلامية 5068 صوتاً، وكتلة الشهيد ياسر عرفات (الشبيبة الفتحاوية) 3379 صوتًا، وكتلة القطب الطلابي التقدمي (الجبهة الشعبية) 888 صوتًا، وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية) 132 صوتًا، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب) 76.

وبذلك تكون الكتلة الإسلامية حازت أصوات أكثر من 50% من المقترعين الذين بلغ عددهم 9782، وبلغ عدد الأوراق البيضاء 102 واللاغية 140.

وبموجب هذه النتائج، تحصل الكتلة الإسلامية على 28 مقعداً، والشبيبة 18 مقعدًا، والقطب (الجبهة الشعبية) 5 مقاعد، في حين لم تحرز كتلتا الوحدة الطلابية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية أي مقعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...