الأربعاء 01/مايو/2024

بينيت يدعو لقتل المقاومين بجميع الأسلحة

بينيت يدعو لقتل المقاومين بجميع الأسلحة

دعا رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء (17-5)، إلى إطلاق النار على رأس كل فلسطيني يحاول رفع يده على المستوطنين أو جنود جيش الاحتلال.

وأفاد موقع /واللا/ العبري، أن بينيت قال خلال زيارته مع رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوحافي لمركز شرطة، شمال الضفة الغربية: إن “التوجيه واضح بضرب الإرهابيين أينما كانوا بكل أنواع الأسلحة”، على حد تعبيره.

وأضاف بينيت: “نحن نقدم كل ما لدينا للجيش والشرطة الإسرائيلية لضرب أي مخرب (فدائي) في القدس، ويهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وفي أي مكان آخر في البلاد، ومن يرفع يده على مواطن إسرائيلي أو جندي إسرائيلي يجب أن ينزف من رأسه”، حسب زعمه.

ولفت الموقع إلى أن أقوال بينيت جاءت على خلفية الاشتباكات بين الشرطة والفلسطينيين التي اندلعت الليلة الماضية في شرقيّ القدس، ومحاولة الطعن التي وقعت صباح اليوم قرب نابلس، شمال الضفة.

يشار إلى أن بينيت بدأ صباح اليوم جولة في شمال الضفة الغربية، هي الأولى منذ توليه منصب رئاسة وزراء الاحتلال؛ للمشاركة في احتفالات مستوطنة “الكانا”، المقامة على أراضي قرية “مسحة” الفلسطينية، غرب سلفيت شمالي الضفة، بالذكرى الـ45 لإقامة المستوطنة.

وذكر الموقع أن مستوطنين وجماعات يمينية إسرائيلية ونشطاء في حزب “ليكود”، نظموا وقفات احتجاجية ضد زيارة بينيت للمستوطنة؛ بسبب تحالفه مع “القائمة العربية الموحدة”، وضعف النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية، ودعوا إلى إسقاط حكومة بينيت في أسرع وقت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...