الثلاثاء 25/يونيو/2024

مصلحة السجون تطلب تمديد الانفرادي للأسير مناصرة

مصلحة السجون تطلب تمديد الانفرادي للأسير مناصرة

قالت مصادر حقوقية فلسطينية، اليوم الثلاثاء (17-5): إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال تقدمت بطلب لما يعرف باسم “المحكمة المركزية” في بئر السبع جنوب فلسطين، لتمديد العزل الانفرادي للأسير أحمد مناصرة، ستة أشهر أخرى.

وقال رئيس طاقم الدفاع عن الأسير أحمد مناصرة، المحامي خالد زبارقة: “إن المحكمة حددت جلسة للنظر في هذا الطلب غدًا الأربعاء الساعة 12 ظهرًا”.

وحذر زبارقة من أن “العزل الانفرادي يشكل خطورة حقيقية على السلامة النفسية والجسدية للأسير أحمد مناصرة، في ظل الوضع النفسي الذي يعاني منه”.

ويعاني أحمد مناصرة (20 عامًا) الذي اعتقل بعمر 13 عامًا، من اضطرابات نفسية جراء العزل والتعذيب الجسدي والنفسي خلال سنوات اعتقاله السبعة، كما يعاني أيضًا من ورم دموي في الجمجمة نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء اعتقاله، ما يُسبّب له صداعًا وآلامًا شديدة، حسب بيان صدر عن عائلته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل أحمد مناصرة عام 2015، بعد إطلاق الرصاص عليه وابن عمه حسن مناصرة (13 عامًا)، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

واستشهد الطفل حسن مناصرة جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، وأصيب أحمد بكسور في الجمجمة إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه بالدهس والضرب.

يذكر أن الطفل أحمد مناصرة حُرم مرات عديدة من زيارة ذويه له في المعتقلات الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...