الأحد 19/مايو/2024

الشرقاوي: سيف القدس عززت ثقة الفلسطيني بمقاومته

الشرقاوي: سيف القدس عززت ثقة الفلسطيني بمقاومته

أكد اللواء المتقاعد والخبير في الشؤون العسكرية، يوسف الشرقاوي أن معركة سيف القدس التي استمرت 11 يوماً صيف 2021م، عززت ثقة المواطن الفلسطيني بنفسه وبمقاومته التي احتضنها.

وقال الشرقاوي، في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أن ما بعد معركة سيف القدس ليس كما قبلها، وشعبنا الفلسطيني شعر بالانتصار في المعركة في بداية المعركة ونهايتها.

وأضاف: “المقاومة نجحت في إفشال أهداف الاحتلال من حربه على غزة، وكان لدى الفلسطينيين نشوة انتصار، وكان الشباب معتدّين بأنفسهم أمام الصلف الإسرائيلي وجيشه المهزوم”.

وأكد أنه بعد سيف القدس تكشفت أشياء كثيرة عند الاحتلال، حيث ركزت أهداف المقاومة على الدفاع عن القدس، في حين سعى الاحتلال لتدمير “مترو أنفاق” وفشل في ذلك، عندما حاول خداع المقاومة.

وأشاد الشرقاوي بتفاصيل المعركة وما حملته من مفاجآت في طياتها كرشقات الصواريخ وتسيير الطائرات المسيّرة، وقدرة المقاومة على أن يكون لها الكلمة الأخير في المعركة من خلال إطلاقها للصواريخ في آخر لحظاتها، قائلاً: “مدينة عسقلان صارت مدينة أشباح، وهذه من النجاحات التي يجب أن تراكم عليها المقاومة وتقلص الإخفاقات”.

المقاومة لم تردع
وحول قوة المقاومة أمام الاحتلال، أكد الخبير العسكري أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لم تردَع، مضيفاً: “المقاومة أثبتت أنها غير مردوعة، وهذا إستراتيجيًّا جيد، لكن عليها الاستمرار في حماية جبهتها الداخلية؛ من خلال تهديد الجبهة الداخلية للعدو”.

وفيما يتعلق بالمناورة العسكرية التي يجريها الاحتلال الإسرائيلي، أكد الشرقاوي أنها تحمل في طياتها ريبة عسكرية، ومن المحتمل أن ينفذ الاحتلال خلالها عمليات اغتيال وحروبًا على جبهات عدة.

وأضاف: “المناورة تعبر عن سيناريوهات حرب من المحتمل أن يخوضها الاحتلال خلال مدّةٍ زمنية ما، وعلى المقاومة الفلسطينية أخذ درجات الحيطة والحذر، وعدم توفير أهداف لضربة استباقية قد يشنها الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...