الأحد 28/أبريل/2024

حماس: اختطاف الاحتلال كوادر كتلة بيرزيت خطوة لإرباك المشهد الانتخابي

حماس: اختطاف الاحتلال كوادر كتلة بيرزيت خطوة لإرباك المشهد الانتخابي

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اختطاف قوات الاحتلال ثمانية من كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، عشية انتخابات مجلس الطلبة المقرَّرة غداً الأربعاء، في خطوة استباقية لخلط الأوراق وإرباك المشهد الانتخابي. 

وقالت حماس في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الثلاثاء: إنّ ملاحقة قوات الاحتلال طلاب الكتلة الإسلامية، وتهديد الطلبة وذويهم برسائل تحمل عبارات الترهيب والوعيد، لن تزيدهم إلا عزيمة وإصرارًا على تحدّي الاحتلال وكسر جبروته، واستمرار عملهم النقابي لخدمة جميع الطلبة.

وأشارت إلى أن الاحتلال لا يزال يمارس قمعه وإجرامه ضدّ أبناء شعبنا حتّى في انتخاباته الطلابية، ويتدخّل فيها تدخلًا سافرًا وفجًّا ضدّ تيّار المقاومة، الأمر الذي يستوجب تحدّي إرادته عبر استمرار الانتخابات وتكثيف التصويت، وإنّنا على ثقة بأنَّ الاحتلال لن يستطيع أن يرعب أبناء شعبنا وطلبة بيرزيت.

وأكدت أن الرّد العملي على جريمة الاختطاف هذه إنّما يكون بكسر خطة الاحتلال، وذهاب جميع الطلاب للجامعة وممارسة حقّهم في الانتخاب والتصويت، والالتفاف الكبير حول من يحمل هموم الطلاب، ويتبنّى قضاياهم، ويحفظ عهد شهدائهم، ويصون مقاومتهم.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة (مستعربون)، قد اختطفت -مساء اليوم- ثمانية طلاب من الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، في بلدة “دورا القرع” قرب رام الله (وسط الضفة).

وتعقد غدًا الأربعاء، انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، وتتنافس الكتل الطلابية فيها على 51 مقعداً تشكل مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة للدورة القادمة، وسط اهتمام شعبي واجتماعي وسياسي واسع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات