الأربعاء 01/مايو/2024

حماس تدين.. عكرمة صبري: قرار الاحتلال منعي من السفر جائر

حماس تدين.. عكرمة صبري: قرار الاحتلال منعي من السفر جائر

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنعه من السفر 4 أشهر، لن يغير موقفه من الدفاع عن المسجد المبارك.

وقال صبري: “من فضل الله علينا أن أكرمنا بنعمة الرباط في بيت المقدس، ولن نغادر هذه الديار المباركة أبدا بإذن الله تعالى”.

وأضاف: “هذا القرار الجائر لن يُغير موقفي، ولن يمنعني، ولن يثنيني عن أداء واجبي الديني تجاه شعبي وأمتي، ودفاعي عن المسجد الأقصى المبارك مستمر ما دمت على قيد الحياة”.

وسلّمت سلطات الاحتلال مساء الأحد، الشيخ صبري، قرارا يقضي بمنعه من الخروج من الأراضي الفلسطينية المحتلة 4 أشهر.

وسبق أن منعته من السفر أكثر من مرة في السنوات الماضية، كما منعته لأشهر من دخول المسجد الأقصى.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم على وجه الخصوص، من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وترك المسجد لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

بدوره، أدان الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عبد اللطيف القانوع، اليوم الاثنين، قرار الاحتلال الإسرائيلي منع خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من السفر، لأربعة أشهر.

وعدَّ القانوع في تصريح صحفي، أن “منع سفر الشيخ صبري، جريمة تتناقض مع أدنى الحقوق الإنسانية والقوانين الدولية، التي كفلت حرية الحركة والتنقل”.

وأضاف، أن “القرار محاولة يائسة لتغييب صوت شعبنا ودور رموزه في الدفاع عن القدس والأقصى وفضح جرائم الاحتلال ضدّهما، ونقل حقيقة معاناة المقدسيين والمرابطين وانتهاكات الاحتلال والمستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى إلى الرَّأي العام”.

وقال القانوع: إنَّ “هذه السياسة العنصرية المقيتة التي ينتهجها الاحتلال في التضييق على رموز مدينة القدس وإبعادهم ومنعهم من دخول الأقصى، لن تنجح في عزل شعبنا وقياداته ورموزه في دفاعهم عن المسجد الأقصى، وإفشال مخططات التقسيم الزماني والمكاني”.

وقال مكتب الشيخ صبري، في تصريح مكتوب، إن “المخابرات الإسرائيلية سلمت الشيخ قراراً موقعاً من وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد، يقضي بمنعه من السفر، لمدة 4 أشهر”.

وأشار المكتب إلى أن الوزيرة الإسرائيلية، علّلت قرارها بأنه يشكل “خطراً محققا على أمن الدولة”، وفق زعمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات