الأربعاء 01/مايو/2024

حماس تشارك في حفل تكريم الرياضيين الإيرانيين رافضي مواجهة إسرائيليين

حماس تشارك في حفل تكريم الرياضيين الإيرانيين رافضي مواجهة إسرائيليين

شارك ممثل حركة حماس في طهران د. خالد القدومي، في برنامج تكريم الرياضيين الإيرانيين الرافضين للمسابقة مع الرياضيين الإيرانيين خلال مختلف المباريات والمسابقات الرياضية.

ويصل عدد هؤلاء الرياضيين الإيرانيين إلى العشرات، كثير منهم كادوا أن يحصلوا على جوائز دولية مهمّة لو لم ينسحبوا من المسابقة مع الإسرائيليين، لكنهم اختاروا هذا العمل الإنساني البطولي لتسجيل دعمهم للشعب الفلسطيني المظلوم فضلا عن الإعلان عن استنكارهم وتنديدهم بانتهاكات الاحتلال بحق هذا الشعب.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن بعض هؤلاء الرياضيين فازوا في اقتراع شعبي بجائزة “رياضي القرن” تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون في إيران. وشارك في عملية الاقتراع أكثر من مليونيْ مواطن إيراني لاختيار أفضل الرياضيين خلال القرن الإيراني الأخير الذي انتهى في 21 مارس الماضي.

كان من ضمن المحتفى بهم لاعبون غير إيرانيين كذلك، وعلى رأسهم اللاعب الجزائري البطل فتحي نورين، والذي شارك بكلمة مصورة مسجلة في البرنامج، وتسلم الجائزة عنه نائب السفير الجزائري في طهران.

حضر حفل التكريم وزير الرياضة والشباب الإيراني سيد حميد سجادي، وممثلون عن المقاومة الفلسطينية، ومدراء شبكات التلفزة والإذاعة الرسمية، وجمع دبلوماسي ورياضي ورسمي.

يذكر أن بطل الجودو نورين أعلن انسحابه من المشاركة في دورة الألعاب الصيفية “طوكيو 2020” بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب من “إسرائيل”، وهو الموقف الذي دعمه مدربه عمار بن يخلف. وللأسف تعسفيًّا قرر الاتحاد الدولي للجودو في حينه إيقاف اللاعب الجزائري ومدربه 10 سنوات عن المشاركة في أي نشاطات أو مسابقات ينظمها والاتحادات المنضوية تحت لوائه بذريعة إخلالهما بلوائح الميثاق الأولمبي.

وفي كلمة له، قال رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، بيمان جبلي: “نفتخر بالرياضيين الذين خسروا مسابقات بسبب رفضهم التنافس مع ممثلي الكيان الصهيوني القاتل للأطفال”، مؤكدا أن هذه الخطوة “مدعاة للفخر والاعتزاز”، وواصفا إياها بأنها “تجسّد عظمة الحضارة والثقافة الإيرانية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...