الأربعاء 01/مايو/2024

اشتباكات بالأيدي في جامعة تل أبيب بين طلاب عرب ويهود

اشتباكات بالأيدي في جامعة تل أبيب بين طلاب عرب ويهود

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن مواجهات عنيفة وقعت، اليوم الأحد، في جامعة “تل أبيب”، بين طلاب عرب من جهة، ويهود وشرطة إسرائيلية من جهة أخرى.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية: إن “الشرطة الإسرائيلية تدخلت، واعتقلت ثلاثة طلاب عرب”.

وأفادت مصادر فلسطينية أن “المواجهات وقعت بعد أن اعتدى طلاب يهود، ينتمون لجماعة يمينية ويحملون الأعلام الإسرائيلية على مجموعة من الطلاب الفلسطينيين من فلسطينيي الداخل، أثناء إحيائهم ذكرى النكبة الفلسطينية في الجامعة، ما أدى إلى حدوث مواجهات واشتباكات بالأيدي بين الطرفين”.

وكانت جماعات ووسائل إعلام يمينية، حرضت ضد الطلاب العرب مسبقا، على خلفية نيتهم إحياء ذكرى النكبة الـ76 في جامعة “تل أبيب”.

ويُحيي الفلسطينيون في 15 أيار/مايو من كل عام ذكرى النكبة، وهو الاسم الذي يطلقه الفلسطينيون على تهجيرهم وهدم معظم معالم مجتمعهم السياسية والاقتصادية والحضارية عام 1948، واحتلالها من العصابات الصهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...