الأربعاء 01/مايو/2024

جمع 214 ألف دولار لبناء منزلين هدمهما الاحتلال في بيت دجن

جمع 214 ألف دولار لبناء منزلين هدمهما الاحتلال في بيت دجن

جمع أهالي قرية بيت دجن، شرق نابلس، نحو 214 ألف دولار أمريكي؛ لبناء منزلين هدمهما الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين الماضي، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال رئيس مجلس قروي بيت دجن، توفيق الحاج محمد، اليوم السبت: إن “الحملة نظمت بعد غروب أمس الجمعة، لساعتين فقط، وجمع نحو 170 ألف دولار أمريكي نقدًا، عدا عن التبرعات العينية التي وصلت لـ 44 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى مبالغ أخرى وصلت إلى اللجنة المكلفة بعد انتهاء الحملة”.

وأشار “الحاج محمد” إلى أن “الأهالي سطروا موقفا مهيبا من التضامن مع من فقدوا منزليهم بقرار احتلالي مجرم، حيث تدفق العشرات إلى مكان جمع التبرعات وسط ساحة القرية”.

وأوضح أن “جمع التبرعات النقدية والعينية مستمر، لإعادة بناء المنزلين، ولإيصال رسالة للاحتلال أن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة قراراته العنصرية، وأنه لن يستسلم مهما فعل”.

وهدمت جرافات الاحتلال منزلين قيد الإنشاء، يتكون كل واحد منهما من طابقين، للمواطنين عماد وعادل أبو حلوان؛ بدعوى البناء في مناطق مصنفة (ج).

وبدعوى “البناء دون ترخيص”، تشنّ سلطات الاحتلال حملة هدم واسعة في مدينة القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية، بهدف تشريد أهلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...