الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله في الخليل وجريحًا من جنين

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله في الخليل وجريحًا من جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، موطنا ونجله خلال اقتحامها قرية التبان بمسافر يطا جنوب الخليل، واعتقلت جريحًا من جنين.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور: إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ناصر محمود أبو عبيد (48 عاما)، ونجله لؤي (24 عاما)، عقب دهم منزله وتفتيشه في قرية التبان المهددة بالهدم في مسافر يطا جنوب الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخل مدينة الخليل الشرقي “الكوشوك”، وأوقفت المركبات وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، حاجزا على مدخل قرية رمانة غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريًّا على مدخل قرية رمانة، وأوقفوا المركبات، وفتشوها، ودققوا في بطاقات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين.

وأبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة المصاب داود الزبيدي من مخيم جنين، بأنه محتجز لديها، وهو بحالة صحية خطيرة.

وأفاد ذوو الجريح داود الزبيدي، مساء اليوم السبت، بأنّه “تم نقل داود من مخيم جنين، إلى مستشفى داخل أراضي الـ48 لخطورة وضعه الصحي إثر إصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، وتم اليوم احتجازه”، وفق وفا.

وبيّنت عائلته أنّ “الوضع الصحي له خطير جدًّا، حيث أصيب يوم أمس برصاصه في البطن، ونقل إلى مستشفى “رمبام” داخل أراضي الـ48.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...