عاجل

الأحد 26/مايو/2024

أطفال مخيمات لبنان يحيون الذكرى الـ74 للنكبة

أطفال مخيمات لبنان يحيون الذكرى الـ74 للنكبة

على وقع الأهازيج الفلسطينية المؤكدة لحق العودة، أحيا أطفال المخيمات الفلسطينية في لبنان الذكرى الـ 74 للنكبة، ضمن الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” الثالثة عشرة بالتعاون مع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وتضمنت الفعاليات أنشطة وفعاليات شعبية فلسطينية، تحاكي واقع اللجوء وحق العودة الذي “لا تنازل عنه من الأجيال السابقة ولا اللاحقة”.

ففي مخيم البص في مدينة صور جنوب لبنان أحيا أطفال روضتي الإيمان والنجدة الذكرى الـ74 للنكبة بمسيرة حاشدة جابت شوارع المخيم، أمس الخميس، وتزينت المسيرة برفع الأعلام والبالونات الفلسطينية، ورُسم العلم الفلسطيني على وجوه آخرين من الأطفال المشاركين في المسيرة.

وفي مدينة صيدا نظمت روضة براعم الإيمان في مخيم المية يوماً تراثيا لأطفال الروضة، عرضت فيه بعض المقتنيات التراثية والمأكولات الفلسطينية، وارتدى الأطفال الثوب الفلسطيني المزيّن بألوان العلم الفلسطيني؛ تمسكاً بالتراث الفلسطيني، ولإحياء الذكرى الـ74 للنكبة.

كما تضمن النشاط معرضاً لرسومات الأطفال من وحي المناسبة، وانتهت بمسيرة للأطفال رفعوا فيها الأعلام الفلسطينية وشعارات حق العودة.

الجدير بالذكر أنّ حملة “انتماء” تطلق فعالياتها كل عام في شهر النكبة أيار، بمشاركة أكثر من ثلاثمئة مؤسسة في إحياء فعاليات الحملة، وتستمر هذه الفعاليات طيلة أيار، في مختلف دول انتشار الشعب الفلسطيني في العالم تحت شعار “فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا”.

المصدر: شبكة لاجئ نت

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات