الأربعاء 01/مايو/2024

بلعاوي يرحب بإقرار البرلمان العراقي قانوناً يحظر التطبيع

بلعاوي يرحب بإقرار البرلمان العراقي قانوناً يحظر التطبيع

رحب المدير العام لرابطة برلمانيون لأجل القدس، محمد مكرم بلعاوي، اليوم الأربعاء، بإقرار مجلس النواب العراقي، بالقراءة الأولى مشروع قانون لحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بلعاوي، في بيان، أن مشروع القانون يعكس المواقف الحقيقة للشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم من القضية الفلسطينية، وهي المواقف المطلوبة من البرلمانات العربية والبرلمانات الحرة حول العالم.

 ودعا البرلمانات والبرلمانيين لاتخاذ خطوات مماثلة لمعاقبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي والقوانين الإنسانية، والتي كانت آخرها إعدام الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بدم بارد.

وبين، أن مثل هذه المواقف ستساهم في الضغط على المؤسسات الرسمية والدولية والبرلمانية للتحرك للجم اعتداءات الاحتلال، وستعمل على مواجهة رواية الاحتلال المضللة والكاذبة ومحاولاته تزييف وعي الشعوب.

وعقد البرلمان العراقي، أمس الأربعاء، جلسة لمناقشة مقترح لقانون يحظر التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ولا يقيم العراق أي علاقات مع “إسرائيل”، كما ترفض الحكومة وأغلب القوى السياسية التطبيع معها.

يشار إلى أن الأردن ومصر والإمارات ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال، بالإضافة إلى السودان والبحرين والمغرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...