الثلاثاء 23/أبريل/2024

الأسيرات يبعثن برسالة تعزية باغتيال الصحفية أبو عاقلة

الأسيرات يبعثن برسالة تعزية باغتيال الصحفية أبو عاقلة

بعثت أسيرات سجن “الدامون” الإسرائيلي، اليوم الخميس، رسالة تعزية باغتيال الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة بمخيم جنين.

وقالت الرسالة التي وصلت عبر هيئة شؤون الأسرى والمحررين، “نتقدم نحن الأسيرات في سجن الدامون بتعازينا الحارة إلى الشعب الفلسطيني كافة وإلى أسرة الصحافة خاصة ولأهلها وعائلتها، نتمنى أن يتغمد الشهيدة شيرين أبو عاقلة بواسع رحمته، وأن يلهم أهلها وزملاءها الصبر والسلوان”.

 وتمنت الأسيرات الشفاء العاجل والسلامة التامة للصحفي علي السمودي جراء إصابته من الاحتلال الحاقد”.

وعدّت الأسيرات استهداف الصحفية شيرين استهدافاً للحقيقة وللمؤازرين لقضايا الشعب الفلسطيني، ومنها قضايا الحركة الأسيرة التي يأخذ الإعلام دوراً حقيقيًّا تجاهها.

وشددت على ضرورة ألا يمر استشهاد الإعلامية شيرين أبو عاقلة دون حساب.
 
واستشهدت أبو عاقلة صباح يوم الأربعاء برصاص قناص إسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام الاحتلال لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، حيث أصيبت برصاصة مباشرة في الرأس، أدت لتهتك في الدماغ واستشهادها على الفور.

ونعت أوساط صحفية ورسمية وفصائلية أبو عاقلة، عادَّة ذلك جريمة اغتيال متعمدة ومركبة من أجل إرهاب الصحفيين وعدم نقل الحقيقة، داعية إلى محاسبة الاحتلال في المحافل الدولية.

والصحفية أبو عاقلة من مواليد عام 1971 تعود أصولها لمدينة بيت لحم جنوبي الضفة، وتعمل بقناة الجزيرة منذ 25 عامًا.

وتعد من أبرز الوجوه الإعلامية الفلسطينية، فقد شهدت اقتحامات الاحتلال لجميع محافظات الضفة خلال انتفاضة الأقصى وحصار الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأحداث انتفاضة القدس، وتغطيتها لأحداث المسجد الأقصى خلال السنوات الأخيرة، ومعركة “سيف القدس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...