الأحد 12/مايو/2024

ريحان: شعبنا لن يصمت على استمرار تغول الاستيطان في الضفة

ريحان: شعبنا لن يصمت على استمرار تغول الاستيطان في الضفة

أكد المرشح عن قائمة “القدس موعدنا”، الأسير المحرر عماد ريحان، اليوم الخميس، أن شعبنا الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام استمرار تغول الاحتلال الاستيطاني في الضفة والقدس المحتلة.

وقال ريحان، في تصريحات صحفية: إن تصديق الاحتلال على بناء أربعة آلاف وحدة استيطانية في الضفة والقدس، اليوم، عدوان جديد ضد أرضنا ومقدساتنا.

وأضاف أن هذا القرار جريمة جديدة في سياق العدوان المتواصل ضد أرضنا ومقدساتنا، ويكشف مجددا طبيعة العقلية الإسرائيلية الحاكمة، والتي تضرب عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية.

وأشار ريحان إلى أنه يأتي وسط صمت وتقاعس إقليمي ودولي، مع موجة التطبيع لدى عدد من الأنظمة العربية مع المحتل الغاشم.

وصدّق ما يسمى بالمجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع لـ”الإدارة المدنية” في حكومة الاحتلال، اليوم الخميس على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية موزعة على عشرات المستوطنات في الضفة الغربية.

وعدّت حركة حماس قرار التصديق على المشاريع الاستيطانية الجديدة بالضفة تصعيدًا خطيرًا، وتعدّيًا سافرًا على أراضينا المحتلة، وجريمة تطهير عرقي وتهجير قسري لأبناء شعبنا عن أرضهم وممتلكاتهم لمصلحة تمكين الاحتلال والاستيطان.

وشددت حماس، في بيان لها السبت الماضي، على أنَّ الجرائم والسياسات الاحتلالية ضدّ شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، لن تمنح الاحتلال شرعية موهومة على أرضنا التاريخية، ولن تجلب له أمناً مزعوماً عليها.

وتقيم قوات الاحتلال 199 مستوطنة و220 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يقطن فيها أكثر من 913 ألف مستوطن، منهم 350 ألفًا في شرقي القدس المحتلة، يقترفون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق معهد معهد الأبحاث التطبيقية- أريج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات