الأحد 03/مارس/2024

استقبال حافل للأسير المحرر رجب مطير في مخيم قلنديا

استقبال حافل للأسير المحرر رجب مطير في مخيم قلنديا

استقبل أهالي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة -مساء الأربعاء- الأسير المحرر رجب عاطف مطير، الذي أفرج عنه بعد قضاء سبع سنوات في سجون الاحتلال.

وحُمل الأسير المحرر مطير (29 عاماً) على أكتاف المواطنين، الذين رفعوا رايات حركة حماس، وأطلقوا الألعاب النارية؛ احتفالاً بالإفراج عنه.

كما نصبت خيمة استقبال في مخيم قلنديا للمهنئين بتحرر مطير رفع عليها لافتات لحركة حماس، ووزعت فيها الحلوى، وأنشدت مكبرات الصوت للمقاومة والأسرى.

وخلال حفل الاستقبال ألقى عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين كلمة عبر الهاتف هنّأ فيها المحرر مطير بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأشاد جبارين بتضحيات عائلة مطير والأسرى وصمودهم وثباتهم رغم ظلمة السجون وتضييق الاحتلال.

كما أثنى على مخيم قلنديا، مؤكداً أن القدس هي العنوان والبوصلة.

وأكد موقف حركة حماس من القدس والأسرى والعمل على تحريرهما من الاحتلال.

والمحرر مطير طالب في كلية الرياضة بجامعة القدس، وأحد كوادر الكتلة الإسلامية، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأجهزة أمن السلطة.

واعتقل الاحتلال مطير بعد مداهمة منزله، وتكسير الأبواب وتخريب محتوياته بالكامل، ثم اقتاده إلى معسكر بيت إيل شمال رام الله، حيث تعرض للضرب الشديد.

ومكث بعدها ثلاثة أيام في سجن عوفر، ثم نُقل بعد ذلك إلى مركز تحقيق المسكوبية في القدس، حيث استمر التحقيق معه 21 يوماً، وأحيل للتحقيق العسكري الذي تخلله تعذيب وضرب وتنكيل.

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” قد حكمت على الأسير المقدسي رجب مطير، بالسجن وغرامة مالية بقيمة 130 ألف شاقل (نحو 35 ألف دولار أمريكي).

وتعرضت عائلة المحرر مطير لاقتحام منزلها من الاحتلال واعتقال والده الذي التقى معه في السجن بداية اعتقاله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...