الجمعة 19/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 3 أشخاص قرب السياج الحدودي مع لبنان

الاحتلال يعتقل 3 أشخاص قرب السياج الحدودي مع لبنان

قال جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الاثنين، إنه اعتقل ثلاثة أشخاص بدعوى الاشتباه بمحاولتهم تهريب أسلحة عبر الحدود مع لبنان.

جاء ذلك في بيان نشره المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، على حسابه بموقع “تويتر”.

وقال أدرعي: إن “استطلاعات الجيش رصدت ثلاثة مشتبه فيهم يقتربون من السياج الحدودي بين لبنان وإسرائيل (فلسطين المحتلة) بالقرب من قرية الغجر (المحتلة)”، مضيفا أنهم شوهدوا خلال إلقائهم حقيبة عبر المنطقة الحدودية.

وأضاف أنه “بعد استدعاء قوات من الجيش والشرطة الإسرائيليين إلى المكان اعتقل الأشخاص الثلاثة، وعُثر في المنطقة على 5 قطع أسلحة من نوع Mp5 بالإضافة إلى ذخيرة لسلاح M16”.

ولم يكشف الجيش تفاصيل عن هوية الأشخاص الثلاثة.

وفي 26 أبريل/نيسان الماضي، كان رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، قال: إن الجيش أوقف عملية تهريب أسلحة، عبر الحدود الشمالية مع لبنان.

ووقتها، قال بينيت: “أحبطنا هذه الليلة عملية تهريب أسلحة غير عادية، على الحدود اللبنانية حيث ضبطت 100 قنبلة يدوية، كان من المخطط استخدامها لتنفيذ عمليات (إرهابية)”، على حد زعمه.

وتشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، على مدار العامين الأخيرين هدوءًا نسبيًّا، إلا أنه بين الفينة والأخرى تعلن قوات الاحتلال عن “حدث أمني” في المنطق؛ مثل اعتقال “متسللين أو مهربين”، أو إسقاط طائرات مسيرة أو رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....