الأربعاء 01/مايو/2024

برلمانيون لأجل القدس تندد بتصريحات بينيت حول السيادة على الأقصى

برلمانيون لأجل القدس تندد بتصريحات بينيت حول السيادة على الأقصى

نددت رابطة “برلمانيون لأجل القدس”، بتصريحات رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، حول السيادة على المسجد الأقصى.

وقال “بينت”، في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية، إنه “سيتم اتخاذ جميع القرارات بالنسبة للأقصى والقدس من حكومة إسرائيل، التي هي الجهة التي تملك السيادة على هذه المدينة، دون الاكتراث للاعتبارات الخارجية”، حسب زعمه.

وترى “الرابطة”، في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أن تصريحات “بينيت”  تعكس نوايا الاحتلال الخبيثة تجاه المدينة المقدسة، وتضرب عرض الحائط بالاتفاقيات والقوانين الدولية التي تؤكد أنها أرض محتلة؛ تنطبق عليها أحكام القانون الدولي ذات الصلة.  

وعبرت في رسالة إلى لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، عن دعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ورفض تصريحات الاحتلال المتنكرة لهذا الدور.

 وأبدت “الرابطة” استعدادها للتعاون مع مجلس النواب الأردني من أجل تطبيق القانون الدولي في القدس، والتصدي لمخططات الاحتلال التهويدية، الهادفة إلى تغيير معالم المدينة، وطابعها التاريخي.  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...