الجمعة 17/مايو/2024

نصرالله: طلبنا من مقاتلينا وتشكيلاتنا العسكرية الاستنفار

نصرالله: طلبنا من مقاتلينا وتشكيلاتنا العسكرية الاستنفار

قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، اليوم الاثنين: إنه طلب من مقاتلي حزبه وتشكيلاته العسكرية، الاستنفار على الحدود الجنوبية؛ تحسبًا لأي اعتداء “إسرائيلي”.

وأكد نصرالله، في مهرجان خطابي أقامه الحزب بجنوب لبنان، أن “بعض القوى السياسية اللبنانية أخذت من سلاح المقاومة عنوانًا للمعركة الانتخابية الحالية”، مشددا على أن “سلاح المقاومة سيبقى مشرعا في وجه العدو الصهيوني”.

وأشار نصر الله إلى أن “للعدو الإسرائيلي أطماعًا بغاز لبنان ونفطه ومياهه”، وشدد على أن “المقاومة اللبنانية ستحفظ للبنان حقوقه”.

وقال: إن “الإدارة الأمريكية، ستطالب من قوى سياسية لبنانية الاعتراف بإسرائيل وتوطين الفلسطينيين”.

واتهم نصر الله، الذين يطالبون بنزع سلاح المقاومة، بأنهم “يفعلون ذلك لبيع هذا الموقف للأمريكي”، مشيرًا إلى أن “الأمريكيين يأتون للتفاوض حول الحدود؛ لأنهم يعرفون أن لبنان يملك المقاومة”.

ووجّه الأمين العام خطابه إلى اللبنانيين، قائلًا: “لديكم مقاومة تستطيع أن تقول للعدو: إذا منعتم لبنان من التنقيب عن الطاقة سنمنعكم، ولن تأتي أي شركة إلى حقل كاريش”.

وقال: إن الوساطة الأمريكية لترسيم حدود لبنان الجنوبية تهدف إلى الحصول على حق امتياز التنقيب عن الغاز لمصلحة “إسرائيل”، ولتحييد المقاومة.

وتجرى في لبنان الانتخابات العامة النيابية، الثلاثاء المقبل، وبدأت منذ يومين عمليات الاقتراع للبنانيين المقيمين في الخارج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...