الأحد 16/يونيو/2024

الأسير محمد صفران يعيش ظروفا صعبة في عزل شطة

الأسير محمد صفران يعيش ظروفا صعبة في عزل شطة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد: إن المعتقل محمد صفران (45 عاما) من مدينة رام الله، يعيش ظروفاً حياتية واعتقالية قاسية داخل معتقل “شطة” مع حجز أموال “الكانتينا” الخاصة به، واستمرار عزله.

وبينت “الهيئة”، في بيان صحفي، أن سلطات الاحتلال لا تتوقف عن تنفيذ عمليات السرقة العلنية والقرصنة لأموال الأسرى بشتى الطرق مستخدمة مسوغات قانونية واهية لتطبيقها بحقهم.

وكشفت أن سلطات الاحتلال نفذت بحق المعتقل “صفران” عملية سرقة واضحة بهدف تجويعه وإذلاله كحال غيره من الأسرى، وحجزت حساب “الكانتينا” الخاص به، ولم تسمح لعائلته بوضع مبلغ من المال في حسابه، بدعوى أنه يدين للاحتلال بمبالغ مالية متراكمة.

وقالت “الهيئة”: إنه بعد إجراء قطع “الكانتينا” بحقه، بات يعاني الأمرّين داخل العزل الانفرادي، وحالته النفسية سيئة جدا، وبحاجة ماسة لمبلغ “الكانتينا” ليستطيع العيش وشراء الأمور الأساسية كالطعام والشراب والمنظفات، وغيرها؛ لأن وجبات الطعام التي تقدمها إدارة السجن له سيئة، ولا تصلح كطعام للبشر.

ولفتت إلى أن المعتقل صفران داخل الزنازين منذ 7 أشهر، ومقطوع تماما عن العالم الخارجي، وصدر قرار عزله أثناء وجوده بمعتقل “جلبوع”، بعد أن وُجهت له تهمة التخطيط لضرب مدير السجن، وبعدها نقل إلى عزل “مجدو”، ومن ثم إلى عزل “شطة” حيث يرسف الآن، ومؤخرا صدر قرار بتمديد عزله ستة أشهر أخرى، بحيث سيبقى في الزنازين حتى 30 تشرين الأول المقبل.

ويعمل الطاقم القانوني في الهيئة لتجهيز التماس سيقدم لمحكمة الاحتلال لرفع الحجز عن حساب الأسير صفران في “الكانتينا”، ليتمكن من العيش بكرامة داخل المعتقل.

واعتقل جيش الاحتلال “صفران” بتاريخ 19/10/2017، وصدر بحقه حكم بالسجن 8 سنوات، وأُصيب وقت الاعتقال في رجله ويده، ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...